24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني ببركان تطلق حملة إنسانية لإيواء الأشخاص المسنين بدون مأوى

    المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني ببركان تطلق حملة إنسانية لإيواء الأشخاص المسنين بدون مأوى

    نظمت المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني ببركان (القطب الاجتماعي والتنمية الاجتماعية)، بتنسيق مع السلطة المحلية بإقليم بركان ، وتأتي هذه المبادرة في إطار رفع معاناة عن ما يوجه الأشخاص المسنون بدون مأوى في بعض أنحاء المملكة من قساوة الطقس بعد موجة البرد القاسية التي تعرفها عدد من المناطق بتراب المملكة .

    أشرفت صباح اليوم الإثنين 16 يناير 2016 لجنة مشتركة تتكون من مندوبية التعاون الوطني ببركان ،وممثلي الوقاية المدنية والسلطة المحلية ومفوضية الشرطة و فعاليات جمعوية وإعلامية بعملية البحث ميداني عن الأشخاص بدون مأوى، وتوفير العناية للأشخاص المسنين بدون رعاية عائلية خلال فصل الشتاء، حيث ثم توفير فضاأت لاستقبالهم وضمان إيوائهم المؤقت، وذالك عبر إيواءهم بمراكز خيرية بمدينة بركان ،و توفير جميع الحاجيات الضرورية من أكل وملبس ومأوى .

    وشهد صباح اليوم حملة همت جماعة أحفير ،حيث قامت اللجنة المختلطة بزيارة للعديد من الأماكن ـ مسجد بدر و مسجد وادي الذهب ــ وبالحدائق العمومية ،حيث نقلهم إلى مركز دار العجزة و خيرية  بركان ،العملية جاءت بناء على مذكرة وزارة التنمية الاجتماعية والتعاون الوطني،والذي يأمل الجميع الأ تكون ظرفية وتوفر لها جميع شروط نجاح من ميزانية وأطر بشرية وبنيات تحتية وحل جميع إختلالات و القضايا المرتبطة بهذا الشريحة ، والإهتمام ببظروفهم الصحية والنفسية وإشراكهم في عجلة التنمية.

    وتجدر الإشارة أن إقليم بركان يشهد، انتشارا واسعا للمختلين عقليا والمشردين، منهم مسنين وشباب وقاصرين من كلا الجنسين. وغالبا ما يتم استقدامهم من مدن أخرى .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.