24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | البناء العشوائي يهدد مشروع تأهيل حامة فزوان

    البناء العشوائي يهدد مشروع تأهيل حامة فزوان

    نظرا للأقبال المتزايد على الماء المعدني ” فزوان ” من جميع جهات المملكة بالأضافة الى ذيوع صيتها بالخارج مما أدى الى ميلاد مجموعة من المؤسسات والمركبات السياحية بمركز فزوان ، لا سيما ان هذا المركز يتوفر على مؤهلات سياحية اضافية لكونه يقع في سفح جبال بني يزناسن التي تزخر بمؤهلات طبيعية خلابة من شأنها تشجيع السياحة الجبلية ، لهذا قام بعض المستثمرين المغاربة بانشاء وحدات سياحية عصرية قادرة على استقطاب الزوار والسياح أمام الأقبال المتزايد من طرف السياح والزوار سواء من داخل المغرب او من خارجه على حامة فزوان .

    لهذا قررت الجماعة القروية لفزوان تأهيل الحامة في اطار مشروع مندمج يحتوي بالأضافة الى تحويل الحامة وتهيئة المحيط ، بانشاء مركز تجاري لأيواء البراريك والباعة المتجولين ، والذي يندرج في اطار الشطر الثاني لمشروع تأهيل مركز فزوان.

    لكن يظهر أن بعض سلوكات تهدد تطور ” فزوان ” من باعة المتجولين و بناء العشوائي فوق واد وبجانب المناظر الطبيعية متى تتذخل عمالة بركان لفرض القانون؟.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة