24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | المجلس العلمي المحلي لبركان ينظم الندوة الوطنية الرابعة للغة العربية في موضوع: الاختبارات اللغوية في التعليم المغربي: الواقع والرهانات

    المجلس العلمي المحلي لبركان ينظم الندوة الوطنية الرابعة للغة العربية في موضوع: الاختبارات اللغوية في التعليم المغربي: الواقع والرهانات

    في إطار الأنشطة الإشعاعية والمتميزة، ينظم المجلس العلمي المحلي لبركان والائتلاف الوطني من أجل اللعة العربية بالتعاون مع المديرية الإقليمية للتربية والتكوين ببركان والمركز الجهوي للتربية والتكوين بوجدة.

    الندوة الوطنية الرابعة للغة العربية في موضوع:” الاختبارات اللغوية في التعليم المغربي: الواقع والرهانات وذلك يوم السبت 25 مارس 2017م، ابتداء من التاسعة صباحا، بالنادي الثقافي لملوية بمدينة بركان

    موضوع الندوة يسائل استراتيجية سياسات التخطيط اللغوي وفتح نقاش أكاديمي حول المسألة اللغوية كما يتم تسليط ضوء على اللغة العربية التي تمتلك المؤهلات العلمية والتواصلية التي تؤهلها لمسايرة التنمية بحكم تأكيد الدراسات المتخصصة وكذا تجارب العديد من البلدان على الارتباط الوثيق بين اختيار اللغة الوطنية والتنمية من جهة.

    كما أن تدريس اللغات الأجنبية ، يفرض حرص على وضع معايير تتعلق بالمصلحة الوطنية والنجاعة الاقتصادية والنهوض بالبحث العلمي والقدرة على التحقيق الأمثل لهدف الانفتاح فيما يخص تدريس اللغات الأجنبية.

    وأن الوضع اللغوي في المغرب وصل إلى درجة من الفوضى لم يعد قادرا بعدها على الاستمرار بهذه الشروط، وأن الحاجة أضحت ملحة لسماع نبض الشارع والنخب الممثلة له لتبني سياسة لغوية وطنية تستجيب لمتطلبات التنمية والانفتاح.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.