24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | أشغال إجتماع حول الاستعدادات للموسم الصيفي بالسعيدية

    أشغال إجتماع حول الاستعدادات للموسم الصيفي بالسعيدية

    أجري يوم الأربعاء 29 مارس 2017 أشغال الاجتماع بمقر باشوية مدينة السعيدية للوقوف على مدى تقدم الأشغال والإجراأت المتخذة في إطار الاستعدادات للموسم الصيفي المقبل سواء على مستوى المحطة السياحية أو على مستوى مدينة السعيدية ترسيخا للسياسة المنتهجة في مجال التجديد الحضري بهدف الارتقاء بهذه المدينة إلى مصاف المدن الساحلية الرائدة وطنيا ودوليا تنفيذا للبرامج التأهيلية وتطابقها مع برنامج المخطط الأزرق ورؤية 2020 للسياحة.

    وقد تركزت تذخلات حول تدبير وتنظيم الملك العام البحري للسعيدية، و تهييئ الظروف المناسبة لاستقبال الموسم الصيفي على جميع المستويات سواء تلك المتعلقة بالتنشيط أوالاستقبال أوالنقل أو الأمن أو تهيئي البنيات التحتية والمرافق السياحية بفتح الفنادق و الشقق السياحية و إنهاء الأشغال المتعلقة بالفنادق التي هي في طور الانجاز وخاصة تلك المرتقب فتحها أخر شهر يونيو 2017 و كذا المنتزه المائي  AQUAPARK المرتقب إنهاء الأشغال به في شهر يوليوز 2017 طبقا للبرمجة الزمنية التي تقدمت بها شركة تهيئة السعيدية.

    مؤكدا على ضرورة معالجة جميع الاختلالات على مستوى البنيات التحتية كشبكة الكهرباء وشبكة التطهير السائل و المناطق الخضراء و الطرقات ووجوب إشراك جميع المكلفين بحسن تدبير الفنادق و المرافق السياحية للرفع من جودة الخدمات و اتخاذ كافة الإجراأت المواكبة لتهيئ الظروف الملائمة لاستقبال السياح.

    كما تميز هذا الاجتماع بتقديم عدة عروض موجزة من قبل كل من ممثل شركة تنمية السعيدية، والذي تناول فيه وضعية الأشغال المتعلقة بالمشاريع المزمع انجازها خلال فترة 2016 و 2018، و السيد المدير الإقليمي للتجهيز الذي قدم عرضا حول الوضعية الراهنة للاحتلال المؤقت للملك العام البحري بمدينة السعيدية مع وجوب ايجاد سبل ناجعة لمعالجة الاختلالات وعلى رأسها المخالفات التي شملت جميع المطاعم و المقاهي الموجودة على الملك العام البحري،  الرخص المتعلقة بممارسة رياضة الدراجات المائية والمواقع المخصصة لكراء المظلات الشمسية.

    و بعد ذلك اخذ الكلمة السيد المهندس البلدي للسعيدية الذي أعطى تقريرا عن الاستعدادات للموسم السياحي عبر تقديمه لوضعية جميع الصفقات المتعلقة بالتزيين و النظافة و التشوير الأفقي و العمودي و الإنارة العمومية و المساحات الخضراء و الملاعب الرياضية و كذا وضعية الأشغال المتعلقة ببعض المرافق الاجتماعية كالمقبرة و مقر البلدية و المراحيض العمومية و تأهيل البنيات التحتية كالطرقات  ( 12 كلم) و تهيئة  ملاعب  للأطفال، اضافة الى اقتناء البلدية لسيارة إسعاف إضافية و بعض الآليات لتسهيل مأمورية رجال الوقاية المدنية في إسعاف و إنقاذ المصطافين.

    و بعد نقاش مستفيض خلص الاجتماع بعدة توصيات يمكن اختزالها فيما يلي :

    – ضرورة الإسراع لإتمام الأشغال المتعلقة بالفندقينBEACH HOTEL وFAMILY HOTEL CLUBو المنتزه المائي في الآجال المحددة لاستغلالها في الموسم الصيفي المقبل.

    – التزام جميع المعنيين المستفيدين من الاحتلال المؤقت للملك العام بالجوهرة الزرقاء بضرورة احترام دفتر الشروط الملحق برخصة الاحتلال المؤقت للملك العام ، و مساعدتهم على تسوية وضعيتهم في حالة المخالفات التي همت تغييرات داخلية طفيفة يمكن استدراكها، و منح المعنيين أجل 15 يوما لتسوية وضعيتهم.

    – تجميد جميع الطلبات المتعلقة بممارسة رياضة الدراجات المائية إلى حين انتهاء اللجنة المكلفة بتعيين المناطق المخصصة لذلك. و يجب مراعاة شروط السلامة و الراحة العامة والأمن بالنسبة للمصطافين، كما يتم ذلك في إطار تشاوري و تشاركي مع أصحاب رخص الاحتلالات المؤقتة للملك العام البحري.

    – تحديد مناطق خاصة بكراء المظلات بشكل يسمح بالحفاظ على الصبغة العمومية للشاطئ و يضمن المرور والأمن و الراحة العامة للمواطنين.

    – تزويد مصلحة مكتب حفظ الصحة بالآليات الضرورية لتجفيف المستنقعات و المناطق التي تعرف ركودا للمياه و التي تشكل مواطن لتوالد حشرات الناموس و دعم خلية مكافحة الناموس بالموبيدات و اليد العاملة و دعوة أصحاب الفنادق للانخراط في هذه العملية.

    – إخراج لجنة مكونة من ممثلي شركة التنمية للسعيدية و شركة اتصالات المغرب و جماعة السعيدية و السلطة المحلية بشكل استعجالي لتعيين المواقع الخاصة بوضع محطات خاصة بدعم شبكة الاتصالات اللاسلكية بالسعيدية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة

    الصحراء المغربية .. دعم لبناني دائم لسيادة المملكة المغربية ووحدة ترابها


    مقترح الحكم الذاتي .. دينامية دولية نشطة تؤيد المبادرة المغربية للتسوية السياسية


    عمر هلال يفضح الجزائر ويضعها مجددا في مأزق


    مداخلة قوية لعمر هلال أمام لجنة الـ 24 الأممية ويضع الجزائر أمام مأزق


    الدعم الدولي لمقترح الحكم الذاتي : اختراقات جديدة ووازنة في آسيا وأمريكا اللاتينية


    المحطة الجديدة للدار البيضاء الأكبر من نوعها على المستوى الإفريقي


    ولي العهد الأمير مولاي الحسن يطلق إنجاز محطة تحلية مياه البحر للدار البيضاء


    إقالة “مثيرة للجدل” لمدير التشريفات بالرئاسة الجزائرية


    تسليط الضوء على منظومة “إبلاغ” الرقمية المخصصة للتبليغ عن المحتويات غير المشروعة على الإنترنت


    القنيطرة .. حفل تخرج الفوج 24 للسلك العالي للدفاع والفوج 58 لسلك الأركان


    المغرب .. اتفاقية استثمارية لإحداث وحدة لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية


    ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس حفل تخرج الفوج 24 للسلك العالي للدفاع والفوج 58 لسلك الأركان