24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | هشام الكروج مهدد بفسخ أرقامه القياسية

    هشام الكروج مهدد بفسخ أرقامه القياسية

    أصبح هشام الكروج، البطل العالمي ، مهددا بفقدان أرقامه القياسية، التي حققها في مختلف المنافسات التي شارك فيها خلال مساره الرياضي، بسبب مقترح تقدم به الاتحاد الأوروبي للإتحاد الدولي لألعاب القوى.

    واقترح الاتحاد الأوروبي لألعاب القوى، عدم الاعتراف بكل الأرقام القياسية السابقة، إلى حين عرضها على نظام جديد يعتمد على أربعة معايير، أولها تحقيق هذا الإنجاز في تظاهرة على مستوى عالي، تتوفر على جميع أجهزة المراقبة اللوجستيكية لضبط الرقم، ولتفادي الغش والتلاعب في النتائج.

    وجاء ضمن المقاييس المقترحة، أن يكون المرشح قد سبق وخضع لفحص المنشطات قبل 12 شهرا متتالية على الأقل من خوض المنافسة، والاحتفاظ بعينات فحوص المنشطات لمدة عشرة سنوات قبل إتلافها.

    وتعد هذه الإقترحات قاسية وتشكل تهديدا لأرقام العداء المغربي هشام الكروج الذي لم يستطيع أي عداء، في تحطيم رقمه في سباق 1500 (الهواء الطلق)، في بطولة العالم بالعاصمة الإيطالية  روما عام 1998، بعدما ختم السباق بتوقيت 3:26:00.

    وتمكن  الكروج من تحقيق  5 أرقام قياسية عالمية في منافسات دولية بين (الميل)، و1500، داخل القاعة وفي الهواء الطلق، بشتوتغارت وغنت عام 1997، ورقمي روما 1998، وإنجاز برلين 1999.

    وفي حالة قرر الاتحاد الدولي إلغاء أحد الأرقام القياسية للبطل العالمي، فسيكون مضطرا إلى اللجوء إلى محكمة التحكيم الدولي “طاس” لاسترجاعه بحكم قضائي غير قابل للاستئناف.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.