24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | مهنيو سيارات الأجرة بالجهة الشرق يهددون بخوض إضراب

    مهنيو سيارات الأجرة بالجهة الشرق يهددون بخوض إضراب

    أصدرت الهيئات النقابية والجمعوية لمهنيي سيارة الأجرة بجهة الشرق بلاغا للراي العام الوطني ، ترسم فيه صورة قاتمة لأوضاع مهنيي هذا القطاع بالجهة بعد تكالب عدد من المشاكل الاجتماعية والتدبيرية على القطاع مبدين إستعدادهم لخوض أشكال نضالية لتحقيق مطالبهم .

    وكشف البلاغ عدد من المشاكل التي يتخبط فيها مهنيي القطاع بعد زيادة أسعار المحروقات التي إكتوى بها العاملين في القطاع حيث أصبحوا عاجزين عن تأدية مصاريف الصيانة والتأمين والضرائب والسومة الكرائية ، ناهيك عن متطلبات الحياة اليومية، ما دفع القطاع الى إفلاس حقيقي أمام صمت الجهات المعنية جهويا ومركزيا.” يقول البلاغ .

    واضاف المهنيون في نص البلاغ ، أن الوضع تفاقم مع إستفحال ظاهرة النقل السري والمزدوج الذي لا يحترم كناش التحملات ويتم تغيير مكان إنطلاقها دون إغفال التمديد لخطوط النقل الحضري خارج مدارها ضدا على القوانين الجاري بها العمل نهايك عن مجموعة من المشاكل التنظيمة التي بات يتخبط فيها القطاه بالجهة.

    ودعا البلاغ جميع المكاتب النقابية والجمعوية لقطاع سيارات الأجرة بالجهة الشرقية كافة المهنيين الى الإستعداد لخوض إضراب عن العمل سيحدد تاريخه لاحق


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.