24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | مجمع «سونلغاز» الجزائري يستورد آلات مصنعة في الكيان الصهيوني

    مجمع «سونلغاز» الجزائري يستورد آلات مصنعة في الكيان الصهيوني

    قام لخضر بن خلاف النائب في البرلمان الجزائري عن “الإتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء” بالكشف عن فضيحة من العيار الثقيل تهم استيراد مؤسسة “سونلغاز” معدات مصنوعة في إسرائيل.

    وندد بن خلاف بصفقة وفي سؤاله الشفوي تسأل كيف لشركة اقتصادية جزائرية مثل سونلغاز أن تقدم على هذه الخطوة وتسمح بإبرام هذه الصفقة، ومن هو المسؤول عن إبرامها، ومن استلم العتاد لدى وصوله

    وكشف بن خلاف بالوثائق فضيحة استيراد شركة سونلغاز لصالح أحد فروعها وهي الشركة الجزائرية لإنتاج الكهرباء والغاز لعتاد من إسرائيل بتاريخ 3 أفريل 2017،حيث تظهر الصور أن العتاد مكتوب عليه “صنع في إسرائيل”، وتم استلامه من قبل شركة “إيتركيب” وموجودة حاليا بأحد فروع الشركة ببلدية بوتليليس بولاية وهران.

    فالتطبيع الجزائري الإسرائيلي ليس بالجديد، و يتم بشكل مرحلي و سري يجري تحت الطاولة وفي سرية تامة و في أكثر من عاصمة غربية.

    وهناك لقاأت مع اسرائيلين في إجتماعات تمر في هدوء و في ظلام دامس، كما أن العلاقات التجارية تواصلت دون انقطاع بين البلدين عبر شركات أروبية يملكها إسرائيليون إلى درجة أصبحت الجزائر تستهلك أكتر من 5 مليار دولار سنويا من المنتوجات الصناعية و الفلاحية و الطبية الإسرائيلية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.