24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | تدشين ووضع الحجر الأساس لمشاريع تنموية وتأهيلية بإقليم بركان

    تدشين ووضع الحجر الأساس لمشاريع تنموية وتأهيلية بإقليم بركان

    تم يوم الأربعاء 10 يناير 2018 قيام بعدة أنشطة لتحسين الظروف الاقتصادية و الاجتماعية للمواطنين من خلال الدعم الاجتماعي و توفير التجهيزات و الوسائل الأساسية في مختلف القطاعات، و تنفيذا لمبادرة الدعم المالي الخاص بتجديد حظيرة سيارات الأجرة الرامي إلى تأهيل و تنظيم قطاع النقل.

    وبمقر عمالة الإقليم بركان، و في إطار الدعم المالي الذي تخصصه الدولة لتجديد حظيرة أسطول سيارات الأجرة و الذي اعتمدته وزارة الداخلية لتشجيع المهنيين على اقتناء سيارات جديدة وتحسين ظروف عملهم ودخلهم، حيث تم تسليم مفاتيح 02 سيارات إسعاف مجهزة ومكيفة لفائدة ساكنة الجماعات الترابية لكل من سيدي سليمان شراعة، تافوغالت بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبكلفة إجمالية تقدر ب 700.000 درهم.

    كما تم أيضا تسليم مفاتيح حافلتين للنقل المدرسي لفائدة الجماعة الترابية لسيدي سليمان شراعة و جمعية ” الرسالة ” لذوي الاحتياجات الخاصة ببركان بتكلفة إجمالية قدرت ب795.000 درهم كما قام في نفس السياق بتسليم سيارتين نفعيتين لفائدة جمعية ” البدر ” للمعاق و جمعية ” الرحمة ” للإيواء ببركان بمبلغ مالي يقدر ب 500.000 درهم.

    أما بالجماعة الترابية لأحفير ، تم إعطاء الانطلاقة لأشغال تهيئة شارع محمد الخامس و الذي يدخل في إطار برنامج تأهيل و تنمية المناطق الحدودية، و تبلغ كلفة المشروع 9.600.000 درهم ، و تتضمن الأشغال التي ستمتد على مدى 12 شهرا تبليط الأرصفة، تزفيت الطرقات، التشجير، الإنارة العمومية، بناء نافورة و التأثيث الحضري.

    و اعطاء الانطلاقة لمشروع التطهير السائل لمدينة أحفير والذي رصد له مبلغ مالي يقدر بحوالي 94.500.000 درهم بشراكة بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ء قطاع الماء – بتمويل أوروبي بنسبة 50% والبرنامج الوطني للتطهير السائل وتصفية المياه العادمة بنسبة 50% . ويهدف هذا المشروع إلى تقوية وتوسيع شبكة التطهير السائل ومحطة التطهير عبر تجديد قنواتها من خلال وضع 17 كلم من القنوات و1400 وحدة من الإيصالات الفردية.

    كما تم تقديم برنامج تأهيل وتأطير نشاط الباعة المتجولين في شطره الأول 2018 و الذي يهم الجماعات الترابية لبركان، سيدي سليمان شراعة و أحفير . ويسعى هدا المشروع الذي سيكلف 28.000.000 درهم و سيستفيد منه حوالي 650 بائع ( بركان 250 ، س.س.شراعة 200 و أحفير 200) ا

    وتم تسليم مفاتيح حافلتين للنقل المدرسي لفائدة الجماعتين الترابيتين أغبال و فزوان بمبلغ مالي يقدر ب 363.000 درهم لكل منهما و تتسعان ل 27 شخص.

    وفي إطار برنامج تجديد حظيرة سيارات الأجرة المعتمد من طرف وزارة الداخلية تم تسليم شواهد الأهلية للاستفادة من منحة تجديد سيارات الأجرة لفائدة 08 مستفيدين 06 من الصنف الأول و 02 من الصنف الثاني وتسليم رخص الثقة لفائدة 03 أشخاص و الذين تمكنوا من اجتياز امتحان الحصول على هذه الرخصة باستحقاق في إطار المسطرة الجديدة للحصول على رخصة الثقة، وذلك بعد إجراء تكوين بمؤسسة التكوين المهني ببركان في إطار الاتفاقية المبرمة بين مصالح عمالة إقليم بركان ومكتب التكوين المهني.

     

     

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة

    عملية مرحبا .. تواصل عملية استقبال أفراد الجالية المغربية بميناء الجزيرة الخضراء


    تنديد شديد بالأوضاع المزرية في مخيمات تندوف أمام اللجنة الـ 24 بالأمم المتحدة


    الصحراء المغربية .. دعم لبناني دائم لسيادة المملكة المغربية ووحدة ترابها


    مقترح الحكم الذاتي .. دينامية دولية نشطة تؤيد المبادرة المغربية للتسوية السياسية


    عمر هلال يفضح الجزائر ويضعها مجددا في مأزق


    مداخلة قوية لعمر هلال أمام لجنة الـ 24 الأممية ويضع الجزائر أمام مأزق


    الدعم الدولي لمقترح الحكم الذاتي : اختراقات جديدة ووازنة في آسيا وأمريكا اللاتينية


    المحطة الجديدة للدار البيضاء الأكبر من نوعها على المستوى الإفريقي


    ولي العهد الأمير مولاي الحسن يطلق إنجاز محطة تحلية مياه البحر للدار البيضاء


    إقالة “مثيرة للجدل” لمدير التشريفات بالرئاسة الجزائرية


    تسليط الضوء على منظومة “إبلاغ” الرقمية المخصصة للتبليغ عن المحتويات غير المشروعة على الإنترنت


    القنيطرة .. حفل تخرج الفوج 24 للسلك العالي للدفاع والفوج 58 لسلك الأركان