24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | إحتجاجات بمخيمات تندوف وصحراويات ينتفضن ضد البوليساريو

    إحتجاجات بمخيمات تندوف وصحراويات ينتفضن ضد البوليساريو

    تشهد مخيمات المحتجزين بتندوف الجزائرية، خلال الأيام الماضية، على وقع احتجاجات وإحتقان بداخل العديد من المخيمات.
    بعد خروج مسيرات تطالب قيادة البوليساريو بتحسين أوضاع المحتجزين الصحراويين، وتنتقد تأخر ربط بعض المناطق بالكهرباء، رغم أن الجبهة سبق أن استفادت من منح إنسانية لتحسين أوضاع الساكنة.

    وكشفت مقاطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب” خروج مئات النساء الصحراويات في منطقة “ولاية العيون” بتندوف، مساء أمس، تعبيراً منهن عن غضبهن جراء تفاقم الوضع المأساوي في المخيمات واستمرار قمع قيادة البوليساريو لجميع الأصوات المعارضة.

    وأشار المحتجون، في تصريحات لمواقع إعلامية، أن ميليشيات البوليساريو تقوم بتعتيم قصد تقزيم عدد المشاركين في المسيرات الاحتجاجية، من قبيل “شن حملة تشويه واسعة ضد دعاة الاحتجاج”.

    وطالب المحتجون في ذات الوقفات الاحتجاجية برفع الغبن والظلم عن المحتجزين بالمخيم والذين لم يعودوا قادرين على تحمل ظروف العيش القاسية بينما ينعم القادة بخيرات المساعدات التي يستجدونها باسمهم.

    وأكدت مصادر حقوقية من عين المكان أن الوضع الاجتماعي بلغ مستوى غير مسبوق من التوتر والمعاناة مشددة على أن الأمور ستتطور الى الأسوإ .

    وتعاني مخيمات تندوف خلال الآونة الأخيرة، موجة من العطش أثرت على صحة الأسر المحتجزة بالمخيمات، مما يعرض حياة هؤلاء للخطر بسبب غياب حلول ناجعة لمواجهة الأزمة كما أن المخيمات تفتقد الكهرباء وكل شروط حياة رغم ان النظام الجزائري وميليشيات البوليساريو وضعوا اعمدة للكهرباء مند سنة.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.