24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | إضراب أرباب المقاهي ببركان بسبب رفع رسوم الجبايات المحلية

    إضراب أرباب المقاهي ببركان بسبب رفع رسوم الجبايات المحلية

    في خطوة تصعيدية ضد مجلس بلدية بركان، قرر أرباب المقاهي ببركان خوض إضرابا إنذاريا يوم الخميس 3 ماي المقبل، وإعلانها عن إغلاق المقاهي لمدة 24 ساعة بسبب رفع رسوم الجبايات المحلية التي تستخلصها الجماعة.

    ولوح المهنيون، في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم، بالمرور إلى خطوات نضالية عبر مراحل،واستغرب هؤلاء إقدام مجلس جماعة على مراجعات لقرارات جبائية رفعت رسوم ضريبة ، ورسوم الاستغلال المؤقت للملك العمومي في وقت كنا ننتظر أن يتم التخفيف عن التجار وعن مهنيي قطاع المقاهي من كثرة وتعدد الضرائب المفروضة عليهم.

    وتأتي هذه الخطوة التصعيدية من طرف أرباب المقاهي بسبب امتعاضهم من الزيادات التي أقرها المجلس الجماعي، معتبرين أن الأمر تم “دون تطبيق الحق الدستوري المتمثل في المقاربة التشاركية، كما أنه تم تحويل أكشاك ومحلات لمقاهي دون ترخيص وضربا لمبدأ المنافسة.

    يقول أرباب المقاهي بمدينة بركان، إن الظرفية الحالية تعرف كسادا نظرا للأزمة التي أصبح يتخبط فيها القطاع، إضافة إلى تحمل العديد من الالتزامات المالية المتعددة من ضرائب وخدمات أخرى.

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.