24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | عبد اللطيف الحموشي يثير إعجاب صحيفة الباييس الاسبانية

    عبد اللطيف الحموشي يثير إعجاب صحيفة الباييس الاسبانية

    سلطت صحيفة الباييس الاسبانية الضوء في مقالا لها حول شخصية عبد اللطيف الحموشي المدير العام للامن الوطني. ” الذي أكدت أنه إسمه يكاد لايفارق المواضيع التى تطغى في الصحافة المغربية، هو “الرجل الذي لا ينام”.

    وحسب الصحيفة، فالخبراء الأمنيين في أوروبا يعلمون جديا إلى أي مدى يرتبط التعاون الأمني مع المغرب بحفظ الأمن في أوروبا، بفضل اليقظة الدائمة للأمن المغربي في محاربة الجريمة والإرهاب.

    الصحيفة الاسبانية أكدت ان الحموشي اضحى الشخصية الكبيرة التي يخشاها الجميع وتعجب الجميع في المغرب ، الرجل الذي ولد في شمال مدينة تازة في عام 1966 من أسرة متواضعة، وتخرج في القانون في فاس وأب لأربعة أطفال، اصبح اليوم واحدا من بين الاشخاص الذين تحدوا الإرهاربين ومكنوا من بسط السيطرة على تدفقهم نحو اوروبا كما ان المغرب لم يشهد اي ضربات ارهابية منذ توليه المنصب.

    وفي التقرير الصادر بالصحيفة الاسبانية ادرجت الصحيفة مسؤول كبير في الشرطة الاسبانية متحدثا عن عبد اللطيف الحموشي الذي قال انه : بالرغم من كونه يعتمد على خبرته من قبل وزير الداخلية الا انه يقدم تقارير مباشرة إلى الملك محمد السادس.

    ويضيف المسؤول الاسباني “في الاجتماعات الثنائية مع الدول الأوروبية ، الحموشي هو الشخص الذي يتطلع الجميع إلى رؤية ردود أفعاله”.

    وقال مسؤول كبير في الشرطة الإسبانية: “عندما ارتكبت هجمات برشلونة17 غشت 2017، حيث قتل 16 شخصا هاتف الحموشي انريكي بارون قائد الشرطة ثم مكافحة الارهاب بالاسبانية وقال له:” ما تحتاج ” وبعدها أمر بتوفير ما بين 50 و 60 من السجلات بناء على طلبنا. انه يتعاون مع إسبانيا ، كما هو تعاونه الوثيق للغاية مع فرنسا أيضا.

    وحتمت الصحيفة الاسبانية مقالها عن عبد اللطيف الحموشي بالتاكيد انه الرجل الذي تطلب اوروبا كله ان يبقى في منصبه لسنوات نظير تعاونه الكبير ، مشيرة الى ان الاوروبيين يؤكدون انه واحدا من رجالات الشرطة الذين يتوفرون على ذاكرة مذهلة ، وشخصيته قادرة على الاحتفاظ بكل من أسماء المئات من الجهاديين،وهو يجيد اللغتين الإنجليزية والفرنسية ، ويفهمها جيدا . عبد اللطيف الحموشي يثير إعجاب صحيفة الباييس الاسبانية


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة