24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | بالفيديو المغرب : توقيف طالب يشتبه في ولائه لـ “داعش” وتورطه في الإعداد والتحضير لمشروع إرهابي باستخدام حزام ناسف

    بالفيديو المغرب : توقيف طالب يشتبه في ولائه لـ “داعش” وتورطه في الإعداد والتحضير لمشروع إرهابي باستخدام حزام ناسف

    في إطار العمليات الاستباقية الرامية لمكافحة مخاطر التهديد الإرهابي، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم السبت 27 أكتوبر، من توقيف طالب في أقسام الهندسة يشتبه في تورطه في الإعداد والتحضير لمشروع إرهابي باستخدام حزام ناسف.

    وحسب بلاغ للمكتب، فقد تم توقيف المعني بالأمر بمدينة المحمدية للاشتباه في ارتباطه بالولاء للتنظيم الإرهابي “داعش”، حيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة داخل الغرفة التي يشغلها عن حجز مجموعة من المعدات المعلوماتية، والتي يجري إخضاعها للخبرة التقنية، وهي عبارة عن حاسوب محمول، وهاتفين نقالين وشرائح إلكترونية، وذاكرتين رقميتين للتخزين، فضلا عن قرصين صلبين ومجموعة من الأقراص المدمجة.

    وأضاف البلاغ أن عمليات الحجز مكنت، أيضا، من ضبط معدات أخرى مشكوك فيها وفي أوجه استخدامها، وهي بذلة للغوص مرفوقة بقوس للرماية تحت الماء، وعصا خشبية، وأسلاك كهربائية، وجهاز لقياس التيار الكهربائي، وآلة للتلحيم، ومصابيح، علاوة على شريط لاصق.

    وخلص المصدر ذاته، إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن المشروع الإرهابي الذي كان المعني بالأمر بصدد التحضير والإعداد له، فضلا عن تحديد ارتباطاته المحتملة بمخطط إرهابي، سواء داخل المغرب أو خارجه.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة