24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | النقابة الوطنية للصحة العمومية تندد بأوضاع الأطر العاملة بالقطاع في الجهة الشرقية

    النقابة الوطنية للصحة العمومية تندد بأوضاع الأطر العاملة بالقطاع في الجهة الشرقية

    نددت النقابة الوطنية للصحة العمومية، المنضوية تحت لواء الفدرالية الديمقراطية للشغل، بأوضاع الأطر العاملة بالقطاع الصحي في الجهة الشرقية، منبهة إلى “تنامي السخط والتذمر في صفوف العاملين بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة، بسبب تجاهل الإدارة لكل المطالب المشروعة، وتعرضهم لشتى أنواع الاعتداأت الجسدية واللفظية من قبل بعض المرتفقين”.

    وقالت النقابة الوطنية للصحة العمومية، إن “تفاقم الأوضاع مرده إلى قلة معدات العمل والأدوية والمستلزمات الطبية، ثم مشكل الإجراأت الإدارية والولوج لعدة مصالح مع النقص المهول في الأمن الخاص، الذي تعاني منه مستشفيات المركز الاستشفائي الجامعي بوجدة برمتها، ما يساهم في تأجيج المواطنين ضد الشغيلة، يقابله تجاهل تام من طرف الإدارة”.

    وأضافت النقابة أن “بعض البنيات التحتية تعاني من التقادم وكثرة الأعطاب التي أصبح المركز مشهورا بها، خاصة جهاز الفحص بالرنين المغناطيسي وجهاز التصوير بالأشعة السينية بمصلحة المستعجلات”، مستغربة نهج “سياسة الآذان الصماء” من طرف المدير العام للمركز، وعدم اتخاذه لأي إجراأت في العديد من الملفات المعروضة عليه.

    وأردفت: “يعاني المواطن بالجهة الشرقية من الغياب التام لبعض التخصصات، وغياب بعض الأساتذة في عدة تخصصات جراحية وطبية، بحيث يتم تعويض غيابهم في مصالح الفحوصات بأطباء مقيمين في مرحلة التكوين، بدون أي تأطير”، داعية إلى صرف تعويضات الحراسة والإلزامية والإفراج عن تعويضات المسؤولية للممرضين الرؤساء والحراس العامين بدأ من تاريخ قيامهم بمهام المسؤولية.

    وطالبت النقابة الصحية بصرف التعويض عن المردودية دون تأخير، وإخراج القانون الداخلي للمركز إلى حيز الوجود، وتوفير كافة المستلزمات الطبية والأدوية، وتسهيل الولوجية والمساطر الإدارية للمواطنين؛ “الشيء الذي سينعكس إيجابيا على المواطنين والموظفين بالمركز، ولتفادي الاعتداأت المتكررة”، كما طالبت بضمان استخلاص الراتب كل آخر شهر دون تأخير، وبالحق في العطلة السنوية والتعويض عنها.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة