24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | رواد مواقع التواصل الاجتماعي يصالحون السكك الحديدية مع رحلات “البراق” المجانية

    رواد مواقع التواصل الاجتماعي يصالحون السكك الحديدية مع رحلات “البراق” المجانية

    تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكثير من الاهتمام مع الرحلات المجانية لركوب القطار فائق السرعة “البراق”، بعدما قررت إدارة المكتب الوطني للسكك الحديدية تخصيص ثلاثة أيام مجانية للمغاربة، بهدف تمكينهم من اكتشاف هذا القطار الجديد.

    وتداولت العديد من صفحات الموقع الأزرق مجانية التنقل في القطار فائق السرعة لمدة ثلاثة أيام، رافقه تجاوب كبير من قبل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أجمعوا على أن هذه المبادرة الإيجابية من شأنها أن تصالح المغاربة مع خدمات المكتب الوطني للسكك الحديدية، التي طالَها الانتقاد خلال فترة سابقة بسبب كثرة التأخيرات.

    ولم تخلُ تعليقات نشطاء موقع “فيسبوك” من الفكاهة والمزاح، حيث علّق البعض بالقول “ثلاثة أيام دْيال الركوب فابور فـ البراق.. ما تنساوس ديرو الصف نهار 26 و27 و28 من هاد الشهر.. ما تحشموش بينا”، في إشارة ساخرة إلى الازدحام الشديد الذي تعرفه مثل هذه الفضاأت من قبل عموم المواطنين، حينما تعلن عن تخفيضات أو تفتح أبوابها بالمجان، وما يرافق ذلك من تهافت على بعض الخدمات المجانية التي تُقدم للزبناء بالمغرب.

    وانتقد نشطاء آخرون في مواقع التواصل الاجتماعي النظرة السلبية تجاه القطار فائق السرعة، مبرزين أنه يشكل طفرة نوعية في مسار المغرب الراهن، باعتباره وسيلة من وسائل التحديث الذي تنشده الدول، فضلا عن تسهيل التنقل بين مدينة البوغاز والعاصمة الاقتصادية، في أفق تعميمه على باقي المدن الأخرى.

    وقال أحد المواطنين: “إعلان يُعاكس كل التوقعات السلبية التي اعتدناها كلما حقق البلد إنجازا كبيرا في مجال معين. توجد أشياء إيجابية تستحق الإشادة ويجب أن نفتخر بها، مثلما هنالك بعض الأمور السلبية التي ننتقدها بهدف تحسينها”.

    من جهة أخرى، توجد العديد من التعليقات التي دعت إلى ضمان سلامة المسافرين عبر “البراق”، من أجل تفادي حادثة قطار “بوقنادل” التي ما زالت عالقة في أذهان الكثيرين، حيث طالبت بالقيام بالفحص التقني اللازم قبل انطلاق هذه الرحلات المجانية، التي استرعت اهتمام شرائح عريضة من المجتمع المغربي.

    جدير بالذكر أن المكتب الوطني للسكك الحديدية قد أعلن، في بلاغ رسمي، عن مجانية الرحلات على متن القطار فائق السرعة “البراق”، والتي ستكون أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء 26 و27 و28 نونبر الجاري؛ فيما سيتم الشروع في توفير التذاكر ابتداءً من 23 نونبر عبر إعلانات جديدة لـONCF في غضون الأيام المقبلة.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.