24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | رئيس جهة الشرق يوقع إتفاقيات دعم 5 عُصب رياضية بالجهة

    رئيس جهة الشرق يوقع إتفاقيات دعم 5 عُصب رياضية بالجهة

    شهد مقر مجلس الجهة الشرقية يوم الأحد 16 دجنبر الجاري توقيع إتفاقيات دعم 5 عُصب رياضية بالجهة لتحسين وتشجيع الفرق الرياضية في إنتظار توقيع إتفاقيات أخرى مع عصب رياضية تنشط في مختلف الرياضات

    وجاء توقيع هذه الاتفاقية مع كل من عصبة كرة القدم، كرة اليد، كرة السلة، الريكبي، الكرة الطائرة، خلال مدة 3 سنوات، في إطار دعم الرياضة بجهة الشرق، والمساهمة في توفير المناخ المناسب للرياضيين لممارسة أنشطتهم وحقيق نتائج إيجابية.

    و تم توقيع الاتفاقيات بعد جلسات ومناقشات مع رؤساء الفرق الرياضية بالجهة، تم خلاله تسليط الضوء على المشاكل التي تعيشها العصب الرياضية، وتباحث السبل الممكنة لإيجاد الحلول لمختلف المشاكل التي تشكل عائقا أمام الرياضة بالجهة، وتوفير الشروط الملائمة للرياضيين لممارسة أنشطتهم بكل في ظروف جيدة.

    وتعد قلة الإمكانيات المادية وغياب البنى التحتية حواجز تقف وراء ضعفب النتائج محصلة و، مما فرض على مجلس جهة الشرق المساهمة في الرفع من إمكانياتها ودعمها لتحقيق الأهداف المسطرة لديها لإبراز الجهة في المجال الرياضي على المستوى الوطني.

    وكشف رئيس مجلس جهة الشرق، عن اللقاء الذي جمعه مع ممثلي كل من عصبة رياضية كرة القدم، الكرة الطائرة، الريكبي، كرة السلة، وكرة اليد، توج بتوقيع إتفاقيات شراكة مع العصب، التي ستعمل بدورها على توزيع الدعم المالي على الفرق المنضوية تحت لوائها.

    وأوضح أن المعايير التي إعتمدها مجلس جهة الشرق لتوزيع الدعم عادلة، إذ سيتم توزيع المنح على الفرق حسب الأقسام الرياضية التي تلعب بها، وأن الاتفاقيات ستمتد على مدى 3 سنوات، والمبلغ المالي المرصود يبلغ حوالي 12 مليون درهم، في حين سيصل خلال السنوات المقبلة الى 18 مليون درهم.

    وبخصوص مساهمة مجلس جهة الشرق في إصلاح الملاعب الرياضية على مستوى الجهة وترميمها، كشف عبد النبي بعوي، أن الجهة وقعت إتفاقية شراكة مع القطاعات الوصية، ورصدت غلافا ماليا لهذا الغرض، وأنها تنتظر توقيع اتفاقيات مع باقي الشركاء لمنحها الدعم لمباشرة عمليات الإصلاح.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.