24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | غياب تمويل يجمد إنجاز مشروع الطريق الدائرية لمدينة بركان

    غياب تمويل يجمد إنجاز مشروع الطريق الدائرية لمدينة بركان

    قالت مصادر مطلعة أن مشروع الطريق الدائرية لمدينة بركان يعرف تأخير كبير بسبب وجود صعوبات حقيقية تواجه في غياب المساهمة المتبقية من طرف مديرية الجماعات المحلية التي لم تدفع حصتها في المشروع 30مليار سنتيم الذي سبق أن عرف مشاكل تنفيذ مسطرة نزع الملكية من أصحاب الأراضي التي شملتها الدراسة المنجزة.

    وقد حاولت جماعة بركان أخيرا اقتراض هذا المبلغ عن طريق صندوق التجهيز الجماعي ،إلا أنها تراجعت بسبب أن مشروع يهم جماعات اخرى كما أن المجلس الاقليمي برمج هذه النقطة في دورته للمصادقة وعلى اساسها تدفع وزارة الداخلية حصتها ولا تتحمل ميزانية الجماعة اي عبء مالي ، كما أن صندوق التجهيز الجماعي في إنتظار ملف مشروع لتأشير عليه .

    ونسبة إلى مصادر مطلعة، فإن مصير المشروع الذي تعاقب عليه أربعة وزراء دون أن يرى النور، أصبح معلقا في انتظار الحسم في هذا الملف، بعد أن عرف في وقت سابق سلسلة من التعثرات في غياب نواب الإقليم ببرلمان الذين يحسنون طرح الأسئلة فقط..

    الطريق الدائرية والتي تمتد على طول 14 كلم وعلى عرض 70 متر من مدخل المدينة إلى الطريق السريع المذكورة خصص لها غلاف مالي مهم يقدر ب 27 مليون درهم غير أن عدم إنجازها وفق الغلاف الزمني المحدد لها أصبح يطرح أسئلة كثيرة من قبل الرأي العام المحلي بالإقليم حيث صنف في مشاريع المجمدة والتي تزيد من عزلة مدينة وتوقف عجلة التنمية بها .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.