24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | البوليساريو تمر بحالة يأس شديد وعزلة دولية وتتهم المينورسو بالفشل ومُساندة المغرب

    البوليساريو تمر بحالة يأس شديد وعزلة دولية وتتهم المينورسو بالفشل ومُساندة المغرب

    أعلن ممثل جبهة البوليساريو الانفصالية بفرنسا عشية يوم امس الجمعة ، أبي بشرايا البشير، بأن “بعثة الأمم المتحدة “مينورسو” فشلت في إنجاز مهمتها الأصلية.

    واشار ذات المتحدث بنبرة الفشل والاختناق الدبلوماسي ، إلى ” ان البعثة الامنية ، أصبحت تتحول تدريجيا إلى بعثة تساند توجهات المغرب في إقليم الصحراء” ، مضيفاً أن “السياق المحيط بتبني مجلس الأمن الدولي لقراره الأخير 30 أكتوبر المنصرم ، يعد مخيبا للآمال و هو ماجعل البوليساريو تفقد آخر أمل في قدرة وإرادة الأمم المتحدة على تسوية النزاع بعد تأخرها ستة أشهر في تعيين خلف للوسيط المستقيل هورست كوهلر ورضوخها الواضح لشروط المغرب”.

    واكد بشرايا ابي “بأن جبهة البوليساريو، لن تقبل باستمرار الوضعية الحالية، وأنها ستتخذ الخطوات الكفيلة من اجل مواصلة المقاومة والكفاح بكل ما تملك من وسائل في أفق عقد المؤتمر الخامس عشر للجبهة”.

    و تابع أن “المغرب يتلقى الدعم القوي من قوى دولية نافذة داخل مجلس الأمن الدولي وداخل الاتحاد الأوربي” محذرا، في هذا الصدد من أن “ذلك الدعم يشجع المغرب على مواصلة التمرد ويقرب المنطقة من التصعيد والمواجهة التي لن تكون في صالح المنطقة ولا أوروبا”.

    و تستعد قيادة البوليساريو ، للتحضير لمؤتمرها 15 ، في ظل غياب مبعوث جديد يخلف هروست كولر الالماني المستقيل لتدبير ملف الصحراء ، وتصاعد حدة الإحتجاجات و المظاهرات بمخيمات تندوف والمطالبة بالتغيير و وقف الإعتقالات و الإختطافات في صفوف نشطاء و مدونين من داخل المخيمات إضافة ،إلى محاكمة رموز الفساد بقيادات الجبهة.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.