24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الاحتجاجات تتصاعد بتندوف.. ومليشيات البوليساريو تحاصر المتظاهرين

    الاحتجاجات تتصاعد بتندوف.. ومليشيات البوليساريو تحاصر المتظاهرين

    تتواصل الاحتجاجات المناهضة لقيادة “البوليساريو” لا زالت وثيرتها تتصاعد رغم محاولة مليشيات الجبهة الانفصالية قمعها، حيث حاصرت قوات عسكرية معززة بمدرعات وآليات وقفة احتجاجية خاضها عشرات المتظاهرين، اليوم السبت.

    مقاطع فيديو  أظهرت عشرات من الصحراويين بمخيمات “البوليساريو”، وهم يحتجون أمام ما يسمى بـ”الكتابة العامة للرئيس”، ويرددون شعارات من قبيل: “هذا عيب هذا عار الجبهة تدعم الإجرام والإرهاب”.

    شراراة هذه الاحتجاجات المتواصلة منذ أيام، بدأت حينما أقدم مسؤولون بالجبهة على تهريب سجين متهم باغتصاب شابة صحراوية من السجن الذي يطلق عليه ”الشهيد عبد الرحمان”.

    وكانت مقاطع فيديو سابقة حصلت عليها “العمق”، قد أظهرت اشتباكات بين صحراويين وعناصر من مليشيات الجبهة، حيث حاولت عناصر ترتدي زيا عسكريا منعهم من الاحتجاج أمام بناية يظهر أنها تضم قيادات تابعة للجبهة، فيما ردد عدد من النساء والشباب شعارات تصف البوليساريو بأنها “داعمة الإرهاب والإجرام”.

    مسؤولين بالجبهة الانفصالية ساعدوا متهما باغتصاب فتاة بمخيمات ما يسمى بـ”ولاية 27 فبراير” على الهروب من السجن، نظرا لعلاقته بقيادي كبير، لافتا إلى أن المتهم له علاقة بإحدى التنظيمات الإرهابية بمنطقة الساحل.

    فور علم عائلة الضحية وساكنة المخيمات المذكورة بالخبر، سارعت إلى الاحتجاج أمام ما يسميه الانفصاليون بـ”الكتابة العامة للرئيس”، واقتحم المحتجون مكاتب مسؤولين تنديدا بتهريب المتهم المذكور.

    البوليساريو ولتصلح غلطتها وامتصاص غضب المحتجين، أصدرت مذكرة بحت يوم 10 يناير الجاري، وعممتها في المخيمات، مشيرا إلى أن المتهم اغتصب الفتاة السنة الماضية وظل حرا طليقا إلى أن اندلعت انتفاضة بالمخيمات.

    ن المتهم الذي تم تهريبه منذ أسبوع من السجن، قد يكون مختبئا بمنزل أحد قيادات جبهة البوليساريو الذي تربطه علاقة معه، في انتظار أن تهدأ الأوضاع بالمخيمات.

     

     

     

     

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة