24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | فيديو مفبرك وصف من خلاله قنصل المغرب بوهران الجزائر بـ”البلد” العدو يثير ضجة

    فيديو مفبرك وصف من خلاله قنصل المغرب بوهران الجزائر بـ”البلد” العدو يثير ضجة

    أثار فيديو مفبرك وصف من خلاله قنصل المغرب بوهران، للجزائر بـ”البلد” العدو ضجة بالجارة الشرقية، حيث وصفت صحف جزائرية تصريحه بأنه “انزلاق خطير”، فيما قالت أخرى إن الخارجية الجزائرية استدعت السفير المغربي للاحتجاج. وظهر القنصل المغربي في فيديو تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، (لم تتأكد الجريدة من صحته) وسط تجمع للمغاربة العالقين بالجزائر، أثناء قيامهم بوقفة احتجاجية أمام القنصلية بوهران، حيث طالبهم بفض الاحتجاج، واصفا الجزائر بأنها “بلاد عدوة”.

    تصريح القنصل المغربي أثار ردود فعل مستنكرة من طرف صحف جزائرية والتي وجدت فيها مادة دسمة للهجوم على المغرب، معتبرة أن الدبلوماسي المغربي “تجاوز حدود اللياقة”، وأن وصفه للجزائر بـ”العدوة” سيسجل “وصمة عار في جبين الدبلوماسية المغربية”.

    وفي السياق ذاته، ذكرت قناة جزائرية تدعى “نوميديا”التابعة للمخابرات الجزائرية، أن وزارة الخارجية الجزائرية استدعت السفير المغربي للاحتجاج، في الوقت لم يصدر فيه أي بلاغ رسمي لحد الآن يؤكد أ وينفي ذلك. وعلاقة بالموضوع، شجب حزب جبهة المستقبل الجزائريوهو حزب من مولاة كان حليف لبوتفليقة، ما وصفه بـ”التصريحات الخطيرة وغير المسؤولة” لقنصل المغرب بوهران، داعيا السلطات العليا في البلاد لاتخاذ كافة الإجراأت اللازمة في حقه.

    وذكر الحزب في بيان تناقلته، وسائل إعلام جزائرية، أنه تلقى بأسف شديد “التصريحات الغريبة للقنصل العام للمملكة المغربية بوهران، خاصة وأن الجزائر تعيش هذه الظروف والأوضاع الاستثنائية بسبب جائحة الكورونا والتي تتطلب المزيد من التماسك والتضامن”.

    إقرأ المزيد عل


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.