24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الفيفا تنقذ رئيس الاتحاد الجزائري زطشي من هزيمة مذلة أمام فوزي لقجع

    الفيفا تنقذ رئيس الاتحاد الجزائري زطشي من هزيمة مذلة أمام فوزي لقجع

    إستبعاد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي من سباق الترشح للمجلس التنفيذي للفيفا يمثل ضربة موجعة للجزائر التي كانت تحلم بمنصب بالهيئة الكروية العليا وللإعلام الجزائري التابع للعسكر خاصة أنه اعتبر انتخابات مجلس الفيفا بمثابة امتداد لحرب دبلوماسية بين الجزائر والمغرب،كان سيخسرها بفضيحة أمام فوزي لقجع كما وقع لرئيس الاتحاد الجزائري السابق محمد روراوة.

    لم يتوانى إعلام العسكر في تسويق وهم لعلاقات قوية تجمع بين زطشي وجاني انفانتينو، ووجود عقوبات في طريق سوف تطيح بفوزي لقجع،تمنح للجزائر كرسي في مجلس الفيفا، دون معرفة بأدنى أبجديات إنتخابات وقوانين وكيفية وصول للمناصب.

    الكثير من المراقبين يعتقدون أن رفض ترشح زطشي، يعتبر هدية أنقذته من فضيحة خسارة مدوية في انتخابات عضوية مجلس الفيفا لأنه كان سيخسرها لا محالة أمام مرشح متمرس وخبير، ويورط الجزائر في هزيمة أخرى أمام المرشح المغربي الذي يزيد قوة ونفوذا.

    وفي نفس السياق لم تتأخر جريدة الشروق التابعة للمخابرات الجزائرية ديارس في إتهام المغاربة بإعلان الأفراح مُسبقا بعد إقصاء خير الدين زطشي من سباق الترشح للجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم وقُبول ملف فوزي لقجع وكأن المغاربة وضعوا للمرشح الجزائري إعتبار بل كان مجرد أرنب سباق.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة