24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | غضب في الجزائر على أولمبيك مارسيليا بسبب المغرب

    غضب في الجزائر على أولمبيك مارسيليا بسبب المغرب

    أصدر نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي أقمصة خاصة لدعم برنامج “OM AFRICA”، كرمت ألوان المغرب وكوت ديفوار والسنغال.

    أبدت الصحافة الجزائرية غضبها من استثناء بلدها من المبادرة التي خصّصها نادي أولمبيك مارسيليا لبعض الدول الأفريقية، وذلك من خلال إصدار قمصان خاصة لكل من المغرب وساحل العاج والسنغال مستوحاة من ألوان علمهم وبِذل منتخباتهم الوطنية.

    وقالت صحيفة “الشروق” الجزائرية مُتسائلة: “لماذا تجاهل نادي مارسيليا الجزائر في قمصانه الجديدة؟”، مُعربة عن حيرتها بشأن دوافع وخلفيات استثناء الجزائر، رغم أن هذا الأخير يُعد صاحب أكبر جالية في مدينة الجنوب الفرنسي على حد تعبيرها.

    ونشر الموقع الرسمي لأولمبيك مارسيليا أن أقمصة “لايف ستايل” الداعمة لبرنامج “OM AFRICA” تتوحد في التصميم والتشكيل، لكنها تنفرد بالألوان الرامزة لأعلام البلدان الثلاثة المكرمة هذه السنة (تغليب اللون الأحمر للمغرب، واللون الأخضر والبرتقالي لكوت ديفوار، ثم الأخضر والأصفر للسنغال).

    وكان المغربي الذي بات يتدرب مع الفريق الأول لمارسيليا، أسامة ترغلين، قد ارتدى القميص المُهدى من النادي للمغرب، والمكسو باللونين الأسود والأحمر، بالإضافة إلى الأخضر، وهو من تصنيع شركة “بوما” الألمانية.

    وأوضح النادي الفرنسي عن مبادرته بالقول: “قمصان خاصة لدعم برنامج OM Africa، ستجمع شعب مارسيليا وتُوحدهم، من خلال الإشادة بهوية المدينة متعددة الثقافات والجذور التاريخية للنادي في القارة الأفريقية”.

    وتأتي هذه الالتفاتة لإبراز الهوية المُتعددة المشارب لمدينة مارسيليا، التي تأوي جالية غفيرة من البلدان الأفريقية، من بينها المغرب، في خطوة تكريمية لساكنيها ومشجعي النادي المُنحدرين من القارة.

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة