24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | رئيس جهة الداخلة يناقش انهيار جبهة لبوليساريو.. هل استعدت الأقاليم الجنوبية للعودة الجماعية للصحراويين؟

    رئيس جهة الداخلة يناقش انهيار جبهة لبوليساريو.. هل استعدت الأقاليم الجنوبية للعودة الجماعية للصحراويين؟

    حل الخطاط ينجا، رئيس جهة الداخلة-وادي الذهب، ضيفا على الدورة الـ 99 من ملتقى الديبلوماسية مع السفراء الأجانب المعتمدين لدى المغرب، الذي نظم حضوريا وعن طريق التواصل المرئي.

    ووفق ما أوردته “المؤسسة الديبلوماسية” في صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، فقد أبدى السفراء الحاضرون بالملتقى إعجابهم بجودة الأفكار المطروحة من طرف رئيس جهة الداخلة-وادي الذهب، الذي يفخر بثقافته ببلاده، وفي الوقت نفسه “عازم على المضي قدما لتحقيق مقومات النمو الاقتصادي، وظروف معيشية أفضل لسكانها، دون إنكار خصائصهم وثقافاتهم”.

    وبأكثر من عشرين تمثيلية دبلوماسية تم افتتاحها في الأقاليم الجنوبية في غضون بضعة أشهر، ما زالت جهة الداخلة-وادي الذهب تلفت انتباه الديبلوماسيين الأجانب الذين أعادوا اكتشاف 20 عاما من التطور المتسارع، مما سمح للداخلة بوضع نفسها كبوابة جنوبية للمغرب.

    يذكر أن موضوع اللقاء كان حول “أوجه التشابه بين انهيار جدار برلين سنة 1989 وانهيار محتمل لجبهة لبوليساريو.. هل استعدت الأقاليم الجنوبية للعودة الجماعية للصحراويين؟”.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.