24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | البوليساريو تجبر سكان مخيمات تندوف على دفع مساهمات عينية لمسلحيها

    البوليساريو تجبر سكان مخيمات تندوف على دفع مساهمات عينية لمسلحيها

    أجبرت قيادة جبهة البوليساريو الانفصالية سكان مخيمات تندوف على دفع مساهمات عينية لفائدة مسلحيها، لتفاقم معاناتهم مع الفقر المدقع وقلة ذات اليد مع بداية شهر رمضان.

    وكشف منتدى مؤيدي الحكم الذاتي “فورساتين” أن قيادة جبهة البوليساريو بمخيم “أوسرد” أعلنت عن “هدية رمضانية جديدة”، حيث فرضت على الساكنة دفع مساهمات عينية لمسلحيها، عبارة عن قنينيات غاز، وحاويات لحفظ المياه، فضلا عن الاسهام في جمع تبرعات غذائية بمناسبة رمضان موجهة لعناصر القيادة.

    وأضاف المصدر ذاته أن المبادرة الرمضانية الجديدة ستعمم على سائر المخيمات، و”هي مبادرة إجبارية، ولا مجال للاختيار فيها، وتأتي بعد حملة من المبادرات والمساهمات المتوالية التي فرضتها قيادة البوليساريو على ساكنة المخيمات منذ إعلان وقف إطلاق النار، رافقتها إجراءات تعسفية مترتبة عن إغلاق المخيمات وإعلان حالة الطوارئ، ومنع التجارة، وتجريم البيع والشراء عموما، والحرمان من التنقل إلا بتراخيص مذلة تبيعها القيادة عبر أزلامها لمن يدفع أكثر”.

    وأشار “فورساتين” إلى أن قيادة الجبهة الانفصالية كانت قبل أيام قد فرضت على نساء المخيمات أداء تعويض نظير الاستفادة من الكهرباء، “في غياب أزواجهن بحجة الحرب، ورغم إقرار الجزائر بمنحها الكهرباء للمخيمات مجانا، ما فجر فضيحة استفادة القيادة من بيعه لساكنة المخيمات بمبالغ خيالية فوق طاقتهم”.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.