24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | النظام الجزائري يقف وراء شبكات منظمة تسلم جوازات سفر مزورة لعناصر البوليساريو و حزب الله

    النظام الجزائري يقف وراء شبكات منظمة تسلم جوازات سفر مزورة لعناصر البوليساريو و حزب الله

    استفحلت عمليات تزوير الجوازات الديبلوماسية في الجزائر، خلال سنوات ، إذ لا يكاد يمر شهر إلا ويتم توزيع مئات منها على مليشيات البوليزاريو وما يدور في فلكها إلى جانب عناصر ديارس مخابرات الجزائرية.

    ما بات يؤرق السلطات الأوربية أمنية خاصة بعد تورط اسبانيا مع الجزائر في تزوير زعيم هوية زعيم البوليزاريو في فضيحة بن بطوش التي باتت تهدد الأمن الأوربي في وجود إرهاببن و مطلوبيين للعدالة بجوزات جزائرية رسمية يتحركون بها في العالم في عواصم بكل حرية في تهديد للأمن و ترويج مخدرات كما وقع مؤخرا في مرسليا بوجود سيارة ديبلوماسية جزائرية تبيع الكوكايين .

    وكشف ‘هشام عبوذ، المسؤول الأمني الجزائري السابق، أن الدولة الجزائرية، تسلم جوازات سفر مزورة لقادة حزب الله المصنف تنظيماً إرهابياً من طرف الولايات المتحدة و الإتحاد الأوربي.

    و قال ‘عبوذ على قناته على اليوتيوب، بأن إنكشاف تسليم الدولة الجزائرية لجواز سفر مزورة لزعيم جبهة البوليساريو، يكشف عن صراع طاحن داخل جهاز المخابرات الجزائرية، عجل بتسريب ما تقوم به الدولة الجزائرية تجاه عدد من الجهات الأجنبية، ومنها تسليم جوازات سفر جزائرية مزورة لقادة ‘حزب اللة اللبناني.

    ولاحظ متابعون أن تواجد عناصر التابعة لحزب الله والبوليساريو تتحرك بجوازات جزائرية رسمية مزورة يثير الريبة والشكوك ويحمل دلالات أن هناك جهاز مخابراتي يهندس لكل عمليات التي تقوض السلم وإستقرار بشمال إفريقيا والساحل والشرق الأوسط، يقف النظام الجزائري وراءها الذي يدعم البوليساريو بالسلاح والعتاد والمال وجوزات فيما يرتبط بعلاقات قوية مع حليف إيراني حزب الله بشكل كبير يقدم له مساعدات مالية ولوجوستيكية هامة.

    ينشط موظفين في ولايات في بيع جوازات السفر الجزائرية المزورة لأفراد عصابات دولية شمال مالي، مقابل ألف أورو عن كل جواز سفر مزور.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.