24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بلال مرميد

    بلال مرميد يكتب .. فيروس الحقد المستجد

    أراء وكتاب

    المعقول

    الجزائر قوة إقليمية في التعفن!

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | بأزيد من 17 مليون جرعة.. المغرب الأول إفريقيا وعربيا في تلقيح مواطنيه ضد كورونا

    بأزيد من 17 مليون جرعة.. المغرب الأول إفريقيا وعربيا في تلقيح مواطنيه ضد كورونا

    يتصدر المغرب الدول الإفريقية والعربية في عدد الجرعات التي لقح بها مواطنيه، والتي تجاوزت، إلى حدود اليوم الجمعة، 17 مليون و400 ألف جرعة، تليه السعودية بأزيد من 15 مليون جرعة، ثم الإمارات بما يفوق 14 مليون جرعة، ومصر بأزيد من 3 ملايين جرعة، ثم قطر بما يفوق مليوني جرعة.

    وحصلت الدول الإفريقية على ما مجموعه 59.9 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس “كوفيد-19″، وفق ما كشفه المركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، حوالي ثلثها حصل عليها المغرب وحده. وقال المركز التابع للاتحاد الإفريقي إن الدول الخمس في القارة التي حصلت على الجرعات، وقامت بتلقيح أكبر عدد من السكان ضد “كوفيد-19″، هي المغرب ومصر ونيجيريا وإثيوبيا وجنوب إفريقيا.

    وأشار المركز إلى أن ما يقرب من 0.79 في المائة من سكان إفريقيا تلقوا حتى الآن تلقيحا كاملا، مضيفا أن القارة الإفريقية سجلت إلى غاية يوم أمس الخميس، 5 ملايين و108 ألف و890 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، و4 ملايين و558 ألف و435 حالة تعافي.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.