24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بلال مرميد

    بلال مرميد يكتب .. فيروس الحقد المستجد

    أراء وكتاب

    المعقول

    الجزائر قوة إقليمية في التعفن!

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الجزائر : أحزاب العصابة تندد بتصريحات عمر هلال بتمتيع شعب القبائل بحق تقرير المصير

    الجزائر : أحزاب العصابة تندد بتصريحات عمر هلال بتمتيع شعب القبائل بحق تقرير المصير

    قد يكون من الأحسن الاتفاق في البداية على أننا لسنا أمام أحزاب سياسية بالمعنى الحقيقي للكلمة بل ألوان شكلتها المخابرات «ديارس» لتاثيت مشهد سياسي متحكم فيه .

    وأمام أزمة النظام غير الشرعي يجعل بيانات هذه دكاكيين سياسية متنفس لنظام يحتضر رغم أن الإنتخابات الماضية أظهرت أن هده الأحزاب التي هي جزء من العصابة لا تمثل شيء وقاطعها الشعب كما قاطع شعب القبائل كل الإستحقاقات الإنتخابية مند إستقلال الجزائر كنضال لتحرر من إحتلال.

    الأحزاب السياسية الجزائرية لا تمثل شيء ومنغسة في لعبة محبكة مع النظام السلطوي العسكري، منذ سنوات بتسويق الوهم و«البزنيس» وإنتظار ما جود عليه بمناصب ومزايا ومؤن يتقوت بها إلى حين في زمن سيطر العسكر على كل شيء من حرية للكرامة.

    أحزاب عصابة كما يسميها الشعب نددت بتصريحات عمر هلال خلال اجتماع لحركة عدم الانحياز الذي انتقد الجزائر التي “تقف كمدافع قوي عن حق تقرير المصير، تنكر هذا الحق نفسه لشعب القبائل، أحد أقدم الشعوب في إفريقيا، والذي يعاني من أطول احتلال أجنبي”.

    وأضاف أن “تقرير المصير ليس مبدأ مزاجيا. ولهذا السبب يستحق شعب القبائل الشجاع، أكثر من أي شعب آخر، التمتع الكامل بحق تقرير المصير.

    وبدأت أحزاب عصابة كتابة بيانات متهالكة وتؤكد دعم المغرب لحركة “الماك” المطالبة بانفصال بلاد القبائل عن الدولة الجزائرية وكأنها مفاجئة وهي التي لا تتوقف مند أربع عقود في ضرب الوحدة الترابية للمغرب  .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.