24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في ندوة حول “الحوار الإسلامي المسيحي” بموريشيوس

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | سكان مغنية الجزائرية يخرجون في مسيرة للمطالبة بفتح الحدود مع المغرب

    سكان مغنية الجزائرية يخرجون في مسيرة للمطالبة بفتح الحدود مع المغرب

    قام مئات من سكان مغنية الجزائرية في مسيرة إحتجاجية، للمطالبة بفتح الحدود مع المغرب، وقامت قوات الدرك والشرطة بتكثيف تواجدها مع تعزيزات أمنية وتسليط حصار عليها مع قمع بعض مشاركين فيها.

    وقال مواطن من مغنية إن المملكة المغربية تعد متنفس وحيد للغرب الجزائري ، تعيد الحياة إلى الجهة ، التي تواجه حكومتها قنبلة غضب شعبي كبير في الأشهر القليلة الماضية، بعد ارتفاع معدلات الفقر والبطالة خاصة مرحلة نفاذ أوكسجين و إنهيار منظومة صحية كان بإمكان أن تذخل مساعدات مغربية لتنقذ الآلاف من أبرياء من موت .

    وطالب متظاهرون، بفتح الحدود المغلقة بين البلدين منذ 25 عاما، وإنهاء حالة الترقب لدى شعبي البلدين، وطالبوا ” اعتماد موقف شجاع لملك المغرب الذي يخدم المصلحة المشتركة، وروابط الدم والتاريخ والعروبة والإسلام ، ويستجيب لـ مقتضيات التحولات الإقليمية والدولية “.

    ودعوا حكام الجزائر على دعم مبادرة التقارب وإرساء دعائم التعاون ، من أجل الاستجابة لرغبة الشعبين الشقيقين في فتح الحدود، بما يحقق انتظارات الجميع، في صلة الرحم والعمل البناء في أفق صياغة مستقبل مشترك يستجيب لمقتضيات الوحدة المغاربية المنشودة.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.