24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في ندوة حول “الحوار الإسلامي المسيحي” بموريشيوس

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | مواجهات عنيفة بمخيمات تندوف بين ميليشيات البوليساريو و متظاهرين عزل

    مواجهات عنيفة بمخيمات تندوف بين ميليشيات البوليساريو و متظاهرين عزل

    نقلت وسائل إعلامية عليمة من داخل مخيمات تندوف جنوبي الجزائر،ان قوات جبهة البوليساريو تدخلت بشكل عنيف على متظاهرين ومتظاهرات كانوا يحتجون امام مقر قيادات الرابوني بشكل سلمي.

    واشارت ذات المصادر، إلى ان قوات البوليساريو قد تدخلت بشكل عنيف في حق هؤلاء المحتجين ، وارغامهم باستعمال بالقوة على ركوب سيارات ذات الدفع الرباعي ، لنقلهم إلى وجهة غير معلومة حتى اللحظة.

    ومن المنتظر وفق نفس المصادر، ان تندلع مواجهات طاحنة بين اسر المتظاهرين و البوليساريو، خصوصا ان التدخل العنيف قد خلف ضحايا وجرحى بالجملة في صفوف هرلاء المتظاهرين السلميين.

    وأجج القمع المتواصل الذي تمارسه قيادات ميليشيا البوليساريو على المحتجزين في تندوف من هذه الاحتقانات، بسبب تخلي قيادة ابراهيم غالي عن علاج جرحى ومرضى شباب تم الزج بهم في حرب وهمية.

    وكانت اسر وعوائل ضحايا تم تجنيدهم إجباريا للمشاركة في حرب وهمية اعلنتها قيادة البوليساريو من جانب واحد قبل اشهر بعد تطهير معبر الكركرات ققد احتجت في مظاهرات سلمية امام مقر البوليساريو ، للتنديد بتخلي مسؤولي الجبهة عن تقديم العلاجات الضرورية واللازمة لضحايا مغامرت قيادة الرابوني في جوف الصحراء الجزائرية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.