24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | مسؤول بالمياه والغابات: تمت السيطرة بصفة شبه نهائية على حريق غابات شفشاون

    مسؤول بالمياه والغابات: تمت السيطرة بصفة شبه نهائية على حريق غابات شفشاون

    بعد خمسة أيام متتالية، تم اليوم الأربعاء، السيطرة بصفة شبه نهائية على الحريق الذي اندلع منذ السبت الماضي بغابة جبل “سكنا” الغابة الواقعة بين الجماعتين الترابيتين تنقوب والدردارة بإقليم شفشاون.  

    وفي هذا السياق، قال رشيد العنزي، المدير الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر بإقليم شفشاون، أنه تمت السيطرة على الحريق، موضحا إنه “تم تحويط الحريق في حدود الساعة السادسة والنصف مساءً، لكن سنبقى على الحيطة والحذر خاصة مع الظروف المناخية بحكم ارتفاع درجات الحرارة ومخاطر هبوب الرياح والتي قد تُذكي ألسنة النيران من جديد”.

    وأبرز العنزي أن “المساحة المتضررة من الحريق كبيرة، إذ حسب التقديرات المبنية على معطيات الأقمار الاصطناعية تصل إلى 1200 هكتارا، مكونة أساسا من الصنوبر والبلوط الفليني والأصناف النباتية الثانوية”.

    وتابع العنزي، أن كافة المتدخلين والفرق والعتاد “سيبقون في حالة تأهب لمدة 48 ساعة، حيث ستبقى الحراسة بعين المكان حتى يتم إخماد الحريق نهائيا وتحسبا لإعادة اندلاعه من جديد”.

    والجدير بالذكر، أنه تم تسخير موارد بشرية مهمة على المستوى البري والجوي مكونة من فرق التابعة للمياه والغابات والوقاية المدنية، السلطات المحلية والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة، وأعوان الإنعاش الوطني، و4 طائرات “كانادير” للقوات المسلحة الملكية و4 طائرات “توربو تراش” تابعة للدرك الملكي.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.