24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | جون أفريك : تجارة المخدرات وراء إعفاء وزير الإتصال الجزائري

    جون أفريك : تجارة المخدرات وراء إعفاء وزير الإتصال الجزائري

    كشفت مجلة جون أفريك عن الأسباب التي قد تكون وراء إقالة رئيس الجزائر عبد المجيد تبون لوزير الاتصال السابق عمار بلحيمر.

    وذكرت المجلة في مقال تحت عنوان: لماذا أقيل الوزير عمار بلحيمر؟ أن عبد المجيد تبون أقال وزير الاتصال في 11 نوفمبر، قبل أيام قليلة من بدء محاكمة نجله بومدين بلحيمر، بتهمة تهريب المخدرات ، مشيرة إلى أن أسبابا أخرى كانت ستؤثر على القرار.

    وأضافت جون أفريك أنه على الرغم من عدم تقديم أي تفسير رسمي بعد الإطاحة المفاجئة وغير المتوقعة ، في خضم الحملة الانتخابية للمجالس الشعبية البلدية (إPC) والولائية (إPW)، لوزير الاتصال الجزائري. لكن إقالته تأتي قبل أيام من افتتاح محاكمة نجله، المشتبه في تورطه في قضية تهريب المخدرات.بعد سنوات من توجيه قيادات الجزائر اتهاماتها للمغرب، بإغراق الجزائر بالحشيش وقوافل الكوكايين أكدت قضية كمال البوشي أن كمية كبيرة من المخدرات تأتي عبر الموانئ الجزائرية يسهر عليها مسؤلين كبار و أن مصالح الأمن والمخابرات الجزائرية كانت على علم بكل ما يفعله المتهم الرئيس في قضية 7 قناطير من الكوكايين “كمال شيخي” الشهير إعلاميًا بـــ”كمال البوشي”

    منذ عدة سنوات القضية تشكل حرجا للدولة ومصالحها وأن الأسطوانة القديمة الذي يلعب عليها حكام الجزائر بأن المخدرات تأتي من الجار الغربي إنتهت وتفسخت أشرطتها وقد كانت مجرد محاولة النيل من المملكة على مستوى القارتين الأوروبية والإفريقية من أجل ضرب الشراكة مع هذه الدول” و محاولة لتغطية على فشل برامج الدولة الجزائرية التنمويةو التشويش على قضية الصحراء ولا يفاجأ المرء حين يعلم أن إبن رئيس المعين تبون محكوم بقضية مخدرات تم إفراج عليه مباشرة بعد تعيين والده رئيسا.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.