24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | بلخير الفاروق يستقبل مفوض السلم بالاتحاد الإفريقي

    بلخير الفاروق يستقبل مفوض السلم بالاتحاد الإفريقي

    بتعليمات سامية من القائد الأعلى رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الجنرال دوكور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية، بلخير الفاروق، اليوم الأربعاء بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، بانكول أديوي، المفوض المكلف بالشؤون السياسية والسلم والأمن بالاتحاد الإفريقي، الذي كان مرفوقا بوفد هام.

    وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن “المباحثات بين المسؤولين تركزت حول مساهمة القوات المسلحة الملكية في مختلف عمليات حفظ السلام في القارة منذ سنوات الستينيات تحت رعاية الأمم المتحدة، بما في ذلك المبادرات الإنسانية، ومنها إقامة مستشفيات عسكرية وطبية-جراحية”.

    وأضاف المصدر ذاته أن المسؤولين تطرقا أيضا للمواضيع ذات الاهتمام المشترك، المتعلقة على الخصوص بتجربة القوات المسلحة الملكية في مجال حفظ السلم، والتكوين ومساهمة القوات المسلحة الملكية في القاعدة اللوجستية القارية للاتحاد الإفريقي في دوالا بالكاميرون.

    وتابع البلاغ بأن المسؤولين أشادا بالدور الذي يضطلع به المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة، القائد الأعلى رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، من أجل السلم والاستقرار والأمن في إفريقيا.

    وقد جرت هذه الزيارة بحضور السفير محمد العروشي، المندوب الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي، والملحق العسكري، البحري والجوي بسفارة المملكة المغربية بأديس أبابا، والمستشار العسكري للبعثة الدائمة لدى الاتحاد الإفريقي.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.