24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | مقتل شابين على يد شرطي.. جزائريون ينددون بإطلاق النار خارج القضاء

    مقتل شابين على يد شرطي.. جزائريون ينددون بإطلاق النار خارج القضاء

    لازالت حادثة مقتل شابين، وإصابة شخصين آخرين بطلقات نارية بالجزائر العاصمة على يد شرطي تثير تساؤلات عن السبب والدوافع التي جعلت رجل أمن يقتل شخصين بالرصاص الحي.

    وعار ض مدونون إطلاق النار على “كل منحرف” في الشارع خارج نطاق القضاء والعدالة.

    وكتب مروان لوناس تعليقا على حادثة القتل الذي أثارت الرأي العام خصوصا في الحي الشعبي باب الواد. “أنا مع القبض على كل أفراد عصابات الشوارع، وإنزال أقصى العقوبات عليهم باسم القانون، ووافق العدالة…أما أن يقوم كل شخص بإطلاق النار على كل منحرف في الشارع خارج نطاق القضاء. فهنا سندخل قانون الغاب”.

    أما بلال زرقي، فسرد حيثيات الحادثة، قبل أن يختتم الرواية التي نشرها، في تدوينة له، معلقا على ما جرى في باب الواد. وذكر بلال رزقي أن تفشي ظاهرتي الإجرام وعصابات الأحياء، هو “أمر خطير”، ويتم التصدي لها بالدوريات الليلية و التبليغ و الردع.

    وأضاف أن التصدي للظاهرة يتم أيضا “بصرامة العدالة بمبدأ القانون فوق الجميع ، “لا باستعمال السلاح أو نفوذ معيّن لتصفية الحسابات الشخصية أو بانتهاج طريق الصّعلَكَة التي هي موجودة أحياناً حتى داخل الأسلاك الأمنية”.

    أما المغرد سمير فقد عاد إلى الوراء وتحديدا نحو حادثة مقتل الشاب بن سماعيل في الصائفة الماضية، عندما لم تستعمل الشرطة الرصاص الحي في منع جريمة قتله، “كما حدث هذه الليلة في باب الواد، وقتل شابين بدم بارد …!!!”


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.