24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في ندوة حول “الحوار الإسلامي المسيحي” بموريشيوس

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الملك محمد السادس يهنئ مكونات المنتخب المغربي بعد التأهل لمونديال قطر

    الملك محمد السادس يهنئ مكونات المنتخب المغربي بعد التأهل لمونديال قطر

    هنأ الملك محمد السادس مكونات المنتخب المغربي إثر تأهله لنهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، بعد تغلبه على الكونغو الديمقراطية بأربعة أهداف لهدف واحد.

    وأجرى الملك محمد السادس مكالمة هاتفية، مباشرة بعد نهاية اللقاء، مع كل من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، والناخب الوطني، البوسني وحيد حاليلوزيتش، وقائد “أسود الأطلس”، رومان سايس.

    وأعرب الملك محمد السادس عن تهانئه الحارة للاعبين والطاقم التقني والإداري لما بذلوه من قصارى الجهود والبصم على مسار متميز توج بهذا الإنجاز الكبير.

    كما بعث الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم، بمناسبة تأهله لنهائيات كأس العالم، التي ستحتضنها دولة قطر الشقيقة.

    وأكد أنه تابع ببالغ السرور والاعتزاز هذا التأهل، الذي يؤكد الحضور الفاعل لكرة القدم المغربية، قاريا ودوليا، ويبوئها المكانة التي تستحقها في الملتقيات الرياضية العالمية. كما أعرب الملك بأنه من دواعي الفخر أن يتوجه، إلى كافة مكونات فريقنا الوطني المتألق، من لاعبين ومدربين، وطاقم تقني وطبي، وأطر ومسيري الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بأحر تهانئ ومباركته لهذا الإنجاز المستحق، بفضل ما أبان عنه اللاعبون طيلة أطوار هذه الإقصائيات، من أداء رفيع، وروح رياضية وتنافسية عالية، وغيرة وطنية مثلى.

    وأضاف الملك، بأنه بقدر ما يثمن هذا التأهل الثاني على التوالي والسادس من نوعه، الذي أسعده والشعب المغربي قاطبة، عبر عن كامل اليقين بأنه سيشكل حافزا قويا للمثابرة ومضاعفة الجهود، حتى تكون نتائج الفريق الوطني في الأطوار المقبلة، في مستوى تألق وعطاء لاعبيه الموهوبين.

    وفي الختام، جدد الملك عبارات التهانئ لأعضاء الفريق الوطني، داعيا الله تعالى لهم بكامل التوفيق في مسيرتهم، لتحقيق تطلعات الجماهير المغربية، بما يعزز مكانة كرة القدم الوطنية، ويشرف تمثيلها للكرة الإفريقية والعربية. تمكن المنتخب الوطني المغربي من التأهل لكأس العالم قطر 2022 بعد فوزه اليوم أمام منتخب الكونغو الديمقراطية لحساب إياب النور الفاصل بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.

    سجل للمنتخب الوطني الهدف الأول اللاعب عز الدين اوناحي في الدقيقة 21 من عمر المباراة، وأضاف الهدف الثاني اللاعب طارق تسيودالي في الدقيقة 45 من عمر المباراة. وعاد عز الدين اوناحي في الدقيقة 55 من عمر المباراة ليضيف الهدف الثالث، فيما سجل الهدف الرابع اللاعب أشرف حكيمي في الدقيقة 69 من عمر المباراة، فيما قلص النتيجة لمنتخب الكونغو الديمقراطية اللاعب باكمبو في الدقيقة 78.

    ودخل المنتخب المغربي بكل من ياسين بونو، غانم ساسي، جواد الياميق، رومان سايس، نايف أكرد، أشرف حكيمي، سفيان امرابط، عز الدين اوناحي، ادام ماسينا، سليم املاح، أيوب الكعبي، طارق تسيودالي. وشهدت المباراة تغيير اللاعب جواد الياميق بسامي مايي بعد 11 دقيقة من اللعب بسبب الإصابة، فيما ترك ايضا حكيم بونو مكانه لمنير المحمدي بسبب الإصابة في الدقيقة 44 من المباراة.

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.