24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | أخنوش يستقبل بلينكن ويناقشان المبادلات التجارية وتشجيع الاستثمار

    أخنوش يستقبل بلينكن ويناقشان المبادلات التجارية وتشجيع الاستثمار

    استقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم بالرباط، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب، حيث ناقش الجانبان قضايا العلاقات الثنائية والمبادلات التجارية والاستثمار وارتفاع أسعار المواد الأولية بالعالم.

    وحضر الاجتماع كل من رياض مزور وزير الصناعة والتجارة، ومصطفى بايتاس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، ومليكة العسري، المدير العامة لوكالة حساب الألفية – المغرب.

    وأفاد بلاغ لرئاسة الحكومة، أن هذا اللقاء شكل مناسبة لتجديد التأكيد على جودة علاقات الصداقة العريقة التي تجمع بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، حيث أكد الجانبان عزمهما مواصلة التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية.

    وبحسب البلاغ ، فقد سلط الجانبان الضوء على الوضعية العالمية والتحديات التي يواجهها التعافي الاقتصادي العالمي من أجل الخروج من تداعيات وباء كورونا، لاسيما في ظل موجة ارتفاع أسعار المواد الأولية بالعالم واستمرار اضطرابات سلاسل التوريد.

    كما تطرق الجانبان لآفاق تطوير المبادلات التجارية وتشجيع مبادرات الاستثمار، حيث نوه رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بالدينامية الإيجابية التي تطبع الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، معربا عن رغبته في الإرتقاء بها إلى مستوى تطلعات البلدين.

    وأوضح أخنوش أن المملكة باشرت تنزيل مجموعة من الاستراتيجيات والأوراش المهيكلة تحت قيادة الملك محمد السادس، مشددا على أن الحكومة وضعت مجموعة من الإجراأت الكفيلة بتقليل تداعيات جائحة كورونا وتحفيز الاستثمار الخاص وتحقيق الانتعاش الاقتصادي.

    من جهة أخرى، أوضح أخنوش أن المغرب يواصل تنفيذ مختلف التزاماته فيما يخص برنامج تحدي الألفية، الموقع بين حكومة المملكة المغربية ونظيرتها الأمريكية ممثلة بـ”هيئة تحدي الألفية”، منوها في نفس الوقت بالتقدم الملحوظ المسجل على مستوى تنفيذ مختلف المشاريع التي يشملها برنامج التعاون “الميثاق الثاني”.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.