24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في ندوة حول “الحوار الإسلامي المسيحي” بموريشيوس

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | « لوباريزيان » الفرنسية تفجر فضيحة مدوية …. اعتقال موظفين للخطوط الجوية الجزائرية متلبسين بتهريب « القرقوبي »

    « لوباريزيان » الفرنسية تفجر فضيحة مدوية …. اعتقال موظفين للخطوط الجوية الجزائرية متلبسين بتهريب « القرقوبي »

    كشفت الصحيفة الفرنسية « لوباريزيان » في اصدارها ليومه السبت عن فضيحة مدوية من توقيع شركة الخطوط الجوية الجزائرية التي تحوم حولها تهم عديدة بنقل مخدرات في قضايا متفرقة أخرها شهر فبراير الماضي بعد حادث اعتقال الطيارين الجزائريين بتهمة نقل المخدرات والمسروقات على متن الطائرات الجوية الجزائرية بين الجزائر وفرنسا ثم سجل خلال هذا اسبوع قضية جديدة.

    ووفقا للصحيفة الباريسية ، فقد تم إعتقال عملاء مدرج في مطار باريس وصيدلي، متهمين بتهريب واسع النطاق للأدوية، بما في ذلك المؤثرات العقلية، التي تم شحنها بشكل غير قانوني إلى الجزائر.

    و أكدت لوباريزيان وهي صحيفة ذات مصداقية وانتشار واسع أن ثلاثة من وكلاء مدارج الطائرات التابعين لشركة الخطوط الجوية الجزائرية في مطار باريس – شارل ديغول تم اعتقالهم بتهمة الإتجار بالأدوية مع شركة

    للمناولة مسؤولة عن تنظيم الوصول إلى مدرج المطار، و قد قامت السلطات الفرنسية بوضع المتهمين في السجن الأسبوع الماضي يضيف المصدر نفسه.

    و في نفس السياق افادت لوباريزيان ان فرقا للدرك الفرنسي داهمت في الخامس من أبريل مباني تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية بمطار سان دوني الفرنسي مما أسفر عن ضبط عشرات الكيلوغرامات من المخدرات، بما في ذلك المؤثرات العقلية. كما تمكن المحققون من الحصول على عشرات الآلاف من اليوروهات.

    و وفقا للتحقيقات، اكدت لوباريزيان أنه في غضون ما يزيد عن السنة، تم شحن أكثر من طنين من الأدوية من فرنسا إلى الجزائر، مقابل رشاوى تلقاها العملاء المتواطئين. حيث تم استعمال الادوية المهربة في صناعة الحبوب المهلوسة داخل الجزائر.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.