24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في ندوة حول “الحوار الإسلامي المسيحي” بموريشيوس

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | خلال الأشهر الثلاثة الأولى لـ2022…المصالح الأمنية المغربية تنجح في تفكيك 52 شبكة إجرامية للاتجار وتهريب المهاجرين

    خلال الأشهر الثلاثة الأولى لـ2022…المصالح الأمنية المغربية تنجح في تفكيك 52 شبكة إجرامية للاتجار وتهريب المهاجرين

    أظهرت معطيات تهم حصيلة سنة 2021، أن المصالح الأمنية المغربية المكلفة بمراقبة الحدود، تمكنت من إحباط 63121 محاولة للهجرة غير المشروعة، و تفكيك 256 شبكة إجرامية للاتجار و تهريب المهاجرين.

    كما تفيد المعطيات أنه تمت إغاثة 14236 شخصا في عرض البحر، وتنظيم عودة 3500 من الأجانب المتواجدين في وضعية غير قانونية بالمغرب صوب بلدانهم الأصلية، من بينهم 2300 شخص بشراكة مع المنظمة الدولية للهجرة.

    وفي إطار إحباط عمليات اقتحام مدينتي سبتة ومليلية المغربيتين المحتلتين من قبل المهاجرين الأفارقة من بلدان جنوب الصحراء، تم إحباط 49 عملية اقتحام من بينها 47 على مستوى مليلية.

    وفي سياق متصل، تشير المعطيات التي تهم حصيلة الأشهر الثلاثة الأولى من سنة 2022، الى إحباط 14746 محاولة للهجرة غير المشروعة، وتفكيك 52 شبكة إجرامية للاتجار وتهريب المهاجرين، و إغاثة 97 شخصا في عرض البحر، و تنظيم عودة 1080 من الأجانب المتواجدين في وضعية غير قانونية بالمغرب صوب بلدانهم الأصلية، من بينهم 600 شخص بشراكة مع المنظمة الدولية للهجرة، الى جانب إحباط 12 عملية اقتحام على مستوى مليلية المغربية المحتلة.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.