24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في ندوة حول “الحوار الإسلامي المسيحي” بموريشيوس

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | مصدر أمني من ولاية أمن الرباط: قوات حفظ النظام لم تستخدم القوة لتفريق محتجين من أسر المهاجرين المغاربة المفقودين بالخارج

    مصدر أمني من ولاية أمن الرباط: قوات حفظ النظام لم تستخدم القوة لتفريق محتجين من أسر المهاجرين المغاربة المفقودين بالخارج

    نفى مصدر من ولاية أمن الرباط، بشكل قاطع، “صحة الادعاءات والمزاعم التي تم الترويج لها بشكل مغلوط بشأن لجوء قوات حفظ النظام إلى استخدام القوة والعنف لتفريق تجمهر بالشارع العام شارك فيه أفراد أسر المهاجرين المغاربة المفقودين بالخارج”.

    وتفنيدا لهذه الادعاءات المشوبة بكثير من التحريف والتحامل، يوضح المصدر ذاته بأن “عناصر القوات العمومية قامت بتوجيه الإنذارات القانونية للمتجمهرين، بعدما حاولوا تحويل شكلهم الاحتجاجي إلى مسيرة من شأنها الإخلال بالأمن العمومي، وذلك بعد تبليغهم في البداية بقرار المنع وعدم قانونية التجمهر”.

    وأضاف ذات المصدر بأن ” القوات العمومية عملت على منع تحرك المتجمهرين في شكل مسيرة وباشرت التدخل بدون أي استخدام للقوة، وبدون تسخير الوسائل والمعدات النظامية الموضوعة رهن إشارة عناصر الشرطة”.

    وشدد المصدر ذاته على أن عناصر قوات حفظ النظام باشرت تنفيذ ترتيبات أمنية محكمة بعين المكان، بهدف تطبيق إجراءات منع التجمهرات غير المصرح بها بالشارع العام، فضلا عن ضمان حرية التنقل بمدينة الرباط، نافيا ما اعتبرها “مزاعم وادعاءات تتحدث بشكل كاذب عن استعمال القوة بشكل مفرط في حق المتجمهرين”.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.