24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | سائح أمريكي ينبهر من تكاليف علاجه بالمغرب

    سائح أمريكي ينبهر من تكاليف علاجه بالمغرب

    شارك المدون الأمريكي كريستيان غورسي، التجربة التي عاشها بأحد المستشفيات بالمغرب، خلال سفره الأخير للبلاد، مشيرا إلى أنه دفع 31 دولار مقابل علاجه.

    وتقاسم غروسي، مع متابعي حسابه على “تيك توك” تجربة تعرضه للتسمم الغذائي بالمغرب، وتفاصيل نقله للمستشفى، مؤكدا أنه قضى 24 ساعة قيد العناية الطبية ليدفع حوالي 30 دولارا فقط رغم عدم توفره على التأمين الصحي.

    وقال غورسي في الفيديو: “استيقظت على أربعة رجال مغاربة يصبون الماء على رأسي وهم يتحدثون العربية وأخذوني إلى المستشفى، حيث تلقيت العلاج في غرفة الطوارئ”.

    وأصبحت قصة المدون الأمريكي حديث وسائل الإعلام، حيث نقلت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، المعاناة التي عاشها هذا الأخير، مبرزة أن غروسي يدرك أن نظام الرعاية الصحية الخاص في بلاده مكلف للغاية لدرجة أن إجراء بعض الاختبارات الطبيبة العادية قد يكلف آلاف الدولارات، ناهيك عن تكلفة زيارة قسم الطوارئ للحالات المستعجلة.

    وحصد فيديو غورسي على “تيك توك”، أزيد من 1.8 مليون مشاهدة في يومين مع آلاف المشاركات، التي تقارن التكلفة الطبية بين بعض البلدان النامية والولايات المتحدة.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.