24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في ندوة حول “الحوار الإسلامي المسيحي” بموريشيوس

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | “إتش سي إل تكنولوجيز” الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا تختار المغرب للاستثمار

    “إتش سي إل تكنولوجيز” الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا تختار المغرب للاستثمار

    أعلنت الشركة الهندية العملاقة في مجال التكنولوجيا “اتش سي ال تكنولوجيز” إطلاق مشروع استثماري في المغرب.

    وتم التوقع على مذكرة تفاهم بشأن هذا المشروع، مؤخرا بمدينة “نويدا” بالهند، في حفل ترأسته وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، ورئيسة الشركة الهندية، روشني نادار مالهوترا، بحضور سفير المغرب في الهند  محمد مالكي، وممثلين عن الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات،  و”ميدزيد” (الرائد الوطني في تهيئة وتطوير مناطق الأنشطة الاقتصادية في مجال ترحيل الخدمات(.

    ويهدف المشروع إلى خلق آلاف مناصب الشغل ذات قيمة مضافة عليا في مجال البرمجة وخدمات تكنولوجيا المعلومات، كما تعتزم شركة “اتش سي ال تكنولوجيز”، بموجب مذكرة التفاهم هذه، افتتاح مركز لترحيل البرمجيات بالمغرب، وذلك بهدف إنتاج خدمات تكنولوجية ذات قيمة مضافة عليا موجهة لزبناءها العالميين، الى جانب الاستثمار في مجال تكوين الكفاءات المغربية في المجال الرقمي.

    وتروم الشركة الهندية من وراء هذه المبادرة الاستراتيجية توسيع قدراتها في مجال الإنتاج على المستوى الدولي، وذلك من خلال الاعتماد على الموقع الاستراتيجي للمملكة المغربية وقربها الجغرافي من أوروبا وباعتبارها منفذا للقارة الإفريقية، هذا بالإضافة إلى غناها من حيث الكفاءات المغربية في مجال تكنولوجيا المعلومات.

    وتأتي هذه المبادرة وفق الرؤية الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي دعا إلى تعزيز المملكة المغربية كوجهة مفضلة للاستثمارات الخارجية لدى الأسواق العالمية الجديدة، مثل الهند، كما أن مذكرة التفاهم هاته تمثل  خيارا استراتيجيا هاما بالنسبة للسوق الهندية، التي تشكل 52 في المائة من السوق العالمية في مجال ترحيل الخدمات، كما يتموقع المغرب من جهته، اليوم ضمن الجهات الثلاثة الأولى في مجال ترحيل الخدمات بإفريقيا.

    وتمثل مذكرة التفاهم هذه خيارا استراتيجيا هاما بالنسبة للسوق الهندية، التي تشكل 52 في المائة من السوق العالمية في مجال ترحيل الخدمات. من جهته، يتموقع المغرب اليوم ضمن الجهات الثلاثة الأولى في مجال ترحيل الخدمات بإفريقيا.

    جدير بالذكر أنه  تم إبرام مذكرة التفاهم هذه في إطار زيارة وفد اقتصادي مغربي لجمهورية الهند، ترأسته الوزيرة غيثة مزور.

    شركة “إتش سي إل تكنولوجيز” هي شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا، و تساعد الشركات العالمية على إعادة ابتكار وتحقيق نقلة نوعية في أعمالها من خلال التحوّل التكنولوجي الرقمي. تنشط “إتش سي إل” في 44 دولة. وتركّز “إتش سي إل” على توفير حافظة متكاملة من الخدمات القائمة على إستراتيجية النمو وفقاً لنموذج المراحل الثلاث. ويشمل نموذج المرحلة الأولى الخدمات الأساسية في مجالات التطبيقات، والبنية التحتية، وخدمات تعهيد أساليب العمل، والهندسة والبحث والتطوير.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.