24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الأمن الوطني يُحدث فرقة أمنية مخصصة في نداأت النجدة

    الأمن الوطني يُحدث فرقة أمنية مخصصة في نداأت النجدة

    قام  عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، بتكوين فرقة أمنية جديدة مخصصة في التدخلات الطارئة، ستعمل على مدار الساعة، وستتكفل بالتعاطي بشكل حصري مع نداأت النجدة. هذه التجربة التي ستنطلق بولاية أمن الرباط في أفق تعميمها، خصصت لها قاعة مجهزة بوسائط اتصال وأجهزة تواصل حديثة، تضم 40 خطا، يسهر على تغطيتها 24 عنصرا أمنيا تلقوا تكوينا في المجال تحت إشراف خبراء أمنيين، وفاعلين في مجال الاتصال، للرد والتجاوب مع النداأت الواردة عبر الخط 19 على مدار 24 ساعة، وبطريقة احترافية، تضمن سرعة وصول النجدة إلى المكان المطلوب.

    الفرقة الجديدة التي أطلق عليها اسم الوحدة ستكون مهمتها محصورة في التجاوب السريع مع نداأت النجدة، بعد تحويلها عن طريق قاعة الاستقبال من خلال 100 عنصر من الصقور بالدرجات النارية موجودين بالميدان، إضافة إلى أسطول من السيارات الحديثة، ستعمل على التدخل بعد إشعارها بطبيعة الحادث، مع القيام بمهام التمشيط.

    العناصر الأمنية التابعة للوحدة المتنقلة لشرطة النجدة سيتم تقسيمها على أربع مجموعات، مع توزيعها في نطاق جغرافي يضمن سلاسة وصولها إلى جميع الأحياء في مدة قصيرة لضمان تدخلات ناجعة. بصمات الحموشي حيث يعول على شرطة النجدة للتصدي لحالات السرقة تحت التهديد، التي أصبحت الهاجس الكبير في المدن المغربية، مع القطع مع بعض حالات الانفلات، وأعمال الترويع باستعمال الأسلحة البيضاء، التي تشهدها عدد من الأحياء الشعبية من قبل العناصر الإجرامية ويبقى الأمل في أن تعمم على كامل التراب الوطني خاصة نقط السوداء.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.