24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | سلع مفقودة وأسعار تلهب جيوب الجزائريين عشية المولد النبوي

    سلع مفقودة وأسعار تلهب جيوب الجزائريين عشية المولد النبوي

    شهدت أسعار الخضر والفواكه عشية المولد النبوي الشريف إرتفاعا جنونيا فاقت قدرات المواطنين للتبضّع واقتناء مستلزمات هذه المناسبة الدينية. ناهيك عن أسعار اللحوم البيضاء التي فاقت 450 دينار للكيلوغرام الواحد. في صمت رهيب لسلطات ليبقى المواطن ينتقل من طاولة إلى أخرى لاقتناء مستلزمات تناسب أسعارها ما يوجد في جيبه.

    وحسب جولة قامت بها “النهار أونلاين” ببعض أسواق العاصمة عشية المولد النبوي الشريف، لاحظنا الإرتفاع الجنوني وغير المسبوق لأسعار الخضر والفواكه. وحتى اللحوم التي بلغت مستويات قياسية. بالإضافة كذلك إلى الفواكه حتى الموسمية منها.

    وقد تراوح سعر البطاطا مابين 90 و100 كلغ، ووصل سعر الكوسة “القرعة” إلى 250 دينار واللفت بـ 180 دينار. خاصة وأنهما يعدّان من المكونات الرئيسية لطبقي “الرشتة”، و “الشخشوخة” التي يقدم الجزائريون على طهيهم ليلة المولد النبوي الشريف.

    كما بلغ سعر الخس “الشلاظة” 150 دينار، والجزر 60 دينار للكيلوغرام الواحد، البصل تراوح سعره مابين 60 و70 دينار، الطماطم 100 دينار للكيلوغرام. الفاصولياء الخضراء بلغ سعر الكيلوغرام الواحد 250 دينار.

    في حين عرفت أسعار اللحوم البيضاء والحمراء هي الأخرى إرتفاعا مع هذه المناسبة الدينية. أين تراوح سعر الدجاج مابين 450 و470 دج للكيلوغرام الواحد. وسعر اللحوم الحمراء فاق 1700 دينار.

    في حين أسعار الفواكه بلغت مستويات هي أخرى أين تراوح سعر العنب مابين 200 و250 دينار للكيلوغرام الواحد، والإيجاص مابين 350 و400 دينار، في حين وصل سعر الخوخ إلى 250 دينار، والتمر بلغ سعره 700 دينار. أما الليمون فتعدى عتبة 600 دينار للكيلوغرام الواحد. والموز وصل سعره إلى 350 دينار.

    1 دينار جزائري = 0.0784 درهم مغربي.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.