24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | وزير الداخلية الإسباني: المغرب بلد مخلص.. وعلاقتنا معه أخوية وممتازة

    وزير الداخلية الإسباني: المغرب بلد مخلص.. وعلاقتنا معه أخوية وممتازة

    قال وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، اليوم الجمعة، إن المغرب “شريك مخلص وأخوي، تقيم معه إسبانيا علاقات ممتازة”.

    وأوضح غراندي مارلاسكا في تصريحات للصحافة، أن “المغرب دولة تتعاون مع إسبانيا. إنها دولة مخلصة، ويمكنني بالطبع أن أقول إن علاقتنا معه أخوية”.

    وأضاف أن العلاقات بين إسبانيا والمغرب “مرضية للغاية، والثقة المتبادلة بالغة الأهمية”، مسلطا الضوء على الإعلان المشترك الصادر في 7 أبريل والذي يعلن عن “مرحلة جديدة في الشراكة الثنائية”.

    بوريطة: علاقتنا بإسبانيا دخلت مرحلة غير مسبوقة ونهدف لاستقطاب دول أخرى لمقاربتنا حول الهجرة

    وشدد وزير الداخلية الإسباني على أنه “لا داعي للقلق، لأن العلاقات بين البلدين استثنائية وممتازة” وفق تعبيره.

    وكان وزير الشؤون الخارجية، ناصر بوريطة قد قال إن العلاقات بين المغرب وإسبانيا دخلت في مرحلة جديدة وغير مسبوقة، قائمة على الاحترام المتبادل والطموح القوي، فضلا عن تنفيذ الالتزامات المشتركة لخدمة مصالح البلدين ولخدمة الأمن والاستقرار الإقليمي.

    وأوضح بوريطة عقب لقائه بنظيره الإسباني، خوسي مانويل ألباريس، على هامش الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن المغرب، وبتعليمات من الملك محمد السادس، يتعامل مع إسبانيا “كشريك وحليف موثوق”، مشيرا إلى أن البلدين سيشتغلان بروح إيجابية وطموح، حتى تكون هذه العلاقات الثنائية مشهودا لها بالقوة.

    وتابع بوريطة في تصريح للصحافة بالقول: “تعليمات الملك واضحة: المغرب يتعامل مع إسبانيا كشريك وحليف موثوق وسنشتغل بروح إيجابية لتنفيذ كل الالتزامات وبطموح حدده الملك ورئيس الحكومة الاسبانية، حتى تكون هذه العلاقات مشهودا لها بالقوة”، مضيفا: “سنحقق نتائج جد إيجابية في المستقبل”


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.