24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في ندوة حول “الحوار الإسلامي المسيحي” بموريشيوس

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | فيدرالية ناشري الصحف تندد بالتعامل غير القانوني للجزائر مع الوفد الاعلامي المغربي

    فيدرالية ناشري الصحف تندد بالتعامل غير القانوني للجزائر مع الوفد الاعلامي المغربي

    طالبت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف جامعة الدول العربية بـ “تحمل مسؤوليتها وإبداء موقفها حول التعامل غير القانوني للسلطات الجزائرية في حق الوفد الإعلامي المغربي الذي سافر إلى الجزائر لتغطية القمة العربية”، باعتبار الجامعة الجهة المنظمة رسميا للقمة العربية.

    وأدانت الفيدرالية في بلاغ صادر عنها اليوم الإثنين ما تعرض له بعثتي القناتين التلفزيونيتين المغربيتين “الأولى” و”الثانية”، من “سلوك قمعي” وفق تعبيرها، من طرف الأجهزة الأمنية خلال تغطية أشغال القمة، داعية المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية المعنية بحرية الصحافة إلى استنكار ما تعرض له الإعلاميون المغاربة في الجزائر.

    وتنادي الفيدرالية في البلاغ ذاته، المنظمات المهنية والقوى الحية في الجزائر إلى إبداء موقفها مما حدث، مؤكدة أن هذا السلوك لم يكن الأول من نوعه من قبل السلطات الجزائرية تجاه الصحفيين المغاربة، لكنه تكرر مرات عدة أثناء تغطية أي حدث يقام بالجزائر.

    ويشار إلى أن الوفد الإعلامي المغربي نقل ما جرى له في الجزائر مع الأجهزة الأمنية، معبرا عن “حجم التضييق والمعاملة غير اللائقة، والمنع العملي من القيام بواجبهم المهني”، معتبرا أن هذا السلوك يعد ضربا لحرية الصحافة ولحق وسائل الإعلام في أداء مهمتها بحرية واستقلالية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.