24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | وفد من مجلس الشيوخ الفرنسي يحل بالعيون

    وفد من مجلس الشيوخ الفرنسي يحل بالعيون

    من المنتظر أن يحل وفد من أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي، الجمعة 2 دجنبر 2022، بمدينة العيون، عاصمة الأقاليم الصحراوية المغربية، وذلك في إطار زيارة عمل تستغرق يومين، حسبما علمت Le360 من مصادر برلمانية مغربية.

    وقال محمد زيدوح، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الفرنسية، في تصريح لـ Le360 إن “زيارة العمل هذه ستسمح لأعضاء مجلس الشيوخ الفرنسيين الأربعة، بمن فيهم اثنان من اليسار والخضر، بالوقوف على مستوى التقدم الاجتماعي والاقتصادي الذي وصلت إليه منطقة العيون”.

    ويتألف هذا الوفد من ميشيل غريوم (المجموعة الشيوعية)، وأنجيل بريفيل (المجموعة الاشتراكية، وعالمة البيئة)، ورومان لو غليوت (مجموعة الجمهوريين)، وسيلفي غوي – شافن (مجموعة الجمهوريين).

    وأضاف محمد زيدوح، المستشار البرلماني عن حزب الاستقلال، أن زيارة وفد أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي، تهدف إلى لإبراز “الدعم المستمر الذي يقدمه الملك محمد السادس لتطوير مشاريع هيكلية في المناطق الصحراوية المغربية”.

    وخلال زيارتهم، سيتم استقبال أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسيين في الرباط من قبل رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، وفي العيون من قبل رئيس مجلس جماعة مدينة العيون، حمدي ولد الرشيد، النائب الاستقلالي وعضو قبيلة الركيبات الصحراوية الشهيرة.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.