24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | رئيس “الكاف” ينتقد الجزائر: “نحن لسنا سياسيين ولا نقبل إقحام السياسة في الرياضة”

    رئيس “الكاف” ينتقد الجزائر: “نحن لسنا سياسيين ولا نقبل إقحام السياسة في الرياضة”

    عبر الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، عن أسفه الكبير لعدم تمكن المنتخب المحلي المغربي لأقل من 23 سنة، من السفر إلى الجزائر بشكل مباشر من مطار سلا الدولي الى مدينة قسنطينة، للمشاركة في النسخة السادسة من كأس أمم أفريقيا للمحليين.

    وأوضح موتسيبي في حديثه لوسائل إعلام وطنية، لحظة وصوله لمطار سلا الدولي صباح اليوم الجمعة، بأنه: “لا يجب خلط السياسة بالرياضة”.

    وأضاف الجنوب الأفريقي في تصريحه أنه “يطمح أن يتوجه هؤلاء الشبان (المتخب الوطني المحلي) إلى الجزائر من أجل المشاركة في بطولة “الشان”.

    وأشار المسؤول الكروي إلى أنه “فتح نقاشا مع السلطات الجزائرية مؤخرا في موضوع مشاركة المنتخب المغربي المحلي في الدورة التي تقام على الأراضي الجزائرية”.

    وشدد رئيس ”الكاف” على أن “المغرب قدم تبريرات عن سبب غيابه المحتمل، والجزائر قدمت أيضا وجهة نظرها في الموضوع، مؤكدا على أن هدفه الوحيد هو تطوير الكرة الأفريقية بعيدا عن السياسة”.

    وتابع موتسيبي قائلا: “لست في موضع يسمح لي بالكلام بدلا عن المغرب أو الجزائر، لكن مهمتنا هي ضمان نجاح الشان، ولن أرد على هذه الأمور الآن”.

    يشار إلى أن كلا من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، جياني انفانتينو، ورئيس ”الكاف”، قد وصلا صباح اليوم إلى مطار الرباط سلا، لغرض حضور قرعة كأس العالم للأندية، المقرر إجراؤها بالرباط وطنجة بين 01 و11 فبراير 2023.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.