24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | المدير الجهوي للثقافة بالعيون : مكانة الشيوخ ووجهاء القبائل بالأقاليم الجنوبية تبقى فوق كل الإعتبارات

    المدير الجهوي للثقافة بالعيون : مكانة الشيوخ ووجهاء القبائل بالأقاليم الجنوبية تبقى فوق كل الإعتبارات

    قال المدير الجهوي للثقافة بجهة العيون الساقية الحمراء لحسن الشرفي، إن المكانة الاعتبارية للشيوخ والأعيان ووجهاء القبائل لم تكن ولن تكون موضوع أي مزايدات بل هي فوق تلك المكانة تبقى فوق جميع الاعتبارات والمزايدات.

    وأضاف لحسن الشرفي في بلاغ توضيحي ، أنه كان ولا يزال يكن كل التقدير والإحترام الواجب، نظرا لمكانتهم ولنضالهم المستميت على الوحدة الترابية لبلدنا ، ولما لهم من انخراط في الحفاظ على الموروث الثقافي لهذه الجهة العزيزة على قلوب كافة المغاربة.

    ويأتي هذا حسب ذات المصدر؛ في سياق إعادة الترويج مؤخرا عبر إحدى قنوات التواصل الاجتماعي لتصريح سابق قد اجراه المدير الجهوي للثقافة بالعيون مع احد المواقع الإخبارية منذ ازيد من سنتين ، حيث طرح صاحب الموقع سؤالا حول وضعية موظف يشتغل بالمركز الثقافي لطرفاية.

    وحسب المصدر ذاته، فإن بعض الأشخاص قد حاول التدخل في التدبير الإداري للمعني بالأمر وهو أمر يتنافى تماما مع قانون الوظيفة العمومية أنذاك.

    وأكد المدير في بلاغه التوضيحي والموجه لتنوير الرأي العام،” أنه من الصواب احترام المساطر الإدارية الجاري بها العمل ، وإثارة الموضوع في هذا الوقت ينم عن رغبة في التشويش على العلاقات المثالية التي المدير الجهوي للثقافة بجهة العيون الساقية الحمراء مع كل الفاعلين في الشأن الثقافي المحلي وكل المؤسسات المنتخبة التي تعتبر شريكا في المشروع الثقافي التنموي الذي يرعاه جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده”.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.