24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في ندوة حول “الحوار الإسلامي المسيحي” بموريشيوس

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | بعد تهديد وزير جزائري لشركة سعودية بسبب اعتمادها خريطة المغرب كاملة… تسحب استثماراتها من الجزائر

    بعد تهديد وزير جزائري لشركة سعودية بسبب اعتمادها خريطة المغرب كاملة… تسحب استثماراتها من الجزائر

    طلب وزير الصناعة الصيدلانية الجزائري علي عون، من شركة “تبوك” السعودية المستثمرة في الجزائر، في وضع مقزز وبلغة ساقطة مفرنسة لتصحيح خريطة وضعتها وضمت فيها الصحراء المغربية إلى المغرب.

    وظهر الوزير في فيديو متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهو يطلب من مسؤولي شركة “تبوك” للأدوية أن “تغير” خارطة معلقة داخل غرفة مؤتمر كان يفترض أن يكون للإعلان عن استثمارات سعودية في مجال صناعة الأدوية في الجزائر.

    واعترض الوزير على ظهور الصحراء المغربية، بين الجزائر والمغرب، وقال للوفد “يجب أن تصححوا الخريطة بسرعة أنتم هنا في الجزائر.. وأنتم تعرفون موقف الجزائر بشأن قضية الصحراء المغربية” مما جعل وفد سعودي ينتفض ضده بشكل راقي .

    وفضح مسؤول سعودي الأبواق الإعلامية والصفحات الجزائرية التي زعمت رفض وزير الصناعة الصيدلانية قبول استثمار شركة تبوك السعودية للأدوية.

    وكانت الأبواق الإعلامية والصفحات الجزائرية قد بررت قرار وزير الصناعة الصيدلانية، علي عون، بكون شركة “تبوك” السعودية للأدوية أرادت استثمار 16 مليون أورو فقط، معتبرة إياه مبلغا ضئيلا وبإمكان آخر مستثمر جزائري أن يوفره، على حد قولها.

    وكشف المسؤول السعودي، مجاهد القحطاني، من خلال تغريدة نشرها على حسابه على “التويتر“، أن شركة “تبوك” هي التي انسحبت بسبب عدم قبول الوزير الجزائري المذكور لخريطة المغرب جميل موحدة من طنجة للكويرة.

    وأضاف القحطاني في رده على تعليق مستفز لأحد المتابعين الجزائريين، قائلا:”يا رجل كانت مجاملة للرئيس تبون فقط والا الساعة المباركة إلغاء الاستثمار لديكم فأنتم بلد غني طوابير وشعبه يعيش في شوارع فرنسا (خليني ساكت)”.

    وتابع القحطاني يقول:”الشركة سوف تتجه لبلدنا الثاني الجميل المغرب وبإذن الله الاستثمار في الصحراء المغربية وفي مدينة العيون المغربية”.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.