24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | توقيع اتفاقية – إطار للشراكة بين الداخلة وبلدية “فيبو فالنتيا” ومؤسسة “كالابريا روما أوروبا”

    توقيع اتفاقية – إطار للشراكة بين الداخلة وبلدية “فيبو فالنتيا” ومؤسسة “كالابريا روما أوروبا”

    جرى التوقيع، أمس السبت، على اتفاقية – إطار للشراكة بين بلديتي الداخلة وفيبو فالنتيا ومؤسسة كالابريا روما أوروبا، بهدف تكثيف سبل التعاون بين المغرب وإيطاليا في المجالات الاقتصادية والثقافية والسياحية والرياضية.

    وتم التوقيع بالأحرف الأولى على هذه الاتفاقية، التي تأتي عقب اتفاقية التوأمة الموقعة في 14 مارس 2022 في إيطاليا بين الداخلة وفيبو فالنتيا، من طرف رئيس المجلس الجماعي للداخلة، الراغب حرمة الله، ورئيسة بلدية فيبو فالنتيا، ماريا ليماردو، ورئيس مؤسسة كالابريا روما أوروبا، دومينيكو ناكاري.

    ووفقا للأطراف الثلاثة، فإن هذه الاتفاقية تفتح آفاقا واعدة لتعزيز التبادلات بين الفاعلين السياحيين والثقافيين والتربويين والأكاديميين والاجتماعيين والاقتصاديين، العموميين و/أو الخواص من البلدين.

    ويمكن لهذه التبادلات، حسب الاتفاقية الموقعة، أن تأخذ شكل لقاءات دورية وتبادل للخبرات والممارسات الجيدة في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين منتخبي وممثلي الجماعتين، فضلا عن دعم التبادلات التي أطلقها مختلف الفاعلين في هذه الاتفاقية (جامعات، وجمعيات، وفاعلين اقتصاديين وجمعيات ثقافية وغيرها).

    وكان الوفد الإيطالي قد أجرى، في وقت سابق من السبت، لقاء مع والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب، لمين بنعمر، تم خلاله بحث واستكشاف فرص الاستثمار في الجهة.

    كما قام الوفد بزيارات ميدانية شملت المركز الجهوي للاستثمار وميناء الداخلة، تم خلالها التعرف عن كثب على مؤهلات الجهة والبنيات التحتية التي تزخر بها في مختلف القطاعات الاجتماعية والاقتصادية، فضلا عن الجهود المبذولة لدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة على المستوى الجهوي.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.