24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في ندوة حول “الحوار الإسلامي المسيحي” بموريشيوس

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | النائب لحسن حداد يرد على الرسائل الغامضة للصحفي جورج مالبرونو

    النائب لحسن حداد يرد على الرسائل الغامضة للصحفي جورج مالبرونو

    في محاولة جديدة للترهيب، نشرت صحيفة لوفيغارو الفرنسية « خبرا » موجها، يهدف إلى تخويف « المسؤولين المغاربة » بعد تورطهم المزعوم في ما يسمى بقضية « قطر غيت ». النائب لحسن حداد يرد على هذه الرسائل التي نشرها الصحفي المطلع جورج مالبرونو.
    البرلمان الأوروبي واحد من ثلاث هيئات تمثل السلطة التشريعية في الاتحاد الأوروبي وأحد مؤسساته السبع

    «إلهي، احفظني من أصدقائي. أما أعدائي، فأنا أتكلف بهم! ». هذه العبارة المنسوبة إلى فولتير تتناسب تماما مع المشاعر الطيبة التي أبدتها بعض الأطراف في فرنسا تجاه المسؤولين المغاربة. وهكذا، ففي خبر قصير نشرته صحيفة لوفيغارو يوم الاثنين 13 فبراير، يقول إن « العدالة البلجيكية قد أحالت إلى السلطات الفرنسية مذكرات توقيف بحق « عدد من المسؤولين المغاربة » المتورطين في قطر غيت، هذا التحقيق القضائي بشأن مزاعم فساد بشأن منح بطولة كأس العالم لكرة القدم الأخيرة لقطر».

    «نحس بالحرج، يقول ديبلوماسي. هؤلاء الناس لديهم أطفال في فرنسا. لا نرغب في اعتقالهم عند نزولهم من الطائرة إذا جاءوا لرؤيتهم. هؤلاء أشخاص لا نريد أن نمس بهم. سيكون لذلك تأثير سيئ في الوقت الذي سيقوم إيمانويل ماكرون بزيارة للمغرب قريبا ».

    وقد كلف الصحفي العامل في الجريدة الفرنسية، جورج مالبرونو، المطلع جدا والمعروف بصلاته بأجهزة الاستخبارات، هذا الخبر القصير من خلال نشره في عدة تغريدات.

    ولم يتوانى لحسن حداد حسن، رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة المغرب-الإتحاد الأوربي، في الرد، بنوع من التهكم، على هذه الادعاءات لأصدقائنا الفرنسيين.

    «كم هو جميل! والآن نحذرهم حتى لا يأتوا لرؤية أطفالهم في فرنسا! ترون العطف الفرنسي تجاه المغرب، خاصة وأن الرئيس سيذهب إلى هناك! لا نريد إفساد الحفلة! بالتأكيد، إنه دبلوماسي حقيقي؟ »، يتساءل النائب البرلماني الاستقلالي عن دائرة خريبكة، في رسالة نشرت على تويتر.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.