24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | تفاصيل الجمع العام العادي لفريق نهضة بركان لكرة السلة

    تفاصيل الجمع العام العادي لفريق نهضة بركان لكرة السلة

    انعقد مساء اليوم الاثنين 26/10/2015 ابتداء من الساعة السادسة مساء جمعا عاما عاديا لنهضة بركان لكرة السلة ترأسه رئيس النادي السيد موساوي زكرياء وبحضور جل أعضاء المكتب المسير ، وتمت  قراءة التقريرين الأدبي والمالي ،و قدمت مجموعة من الأسباب التي كانت وراء تحقيق النتائج السلبية حتى نقول الكارثية للموسم الرياضي 2015/2014.

    وكان أبرزها الإختيارات الغير الموفقة سواء للطاقم التقني أو انتدابات اللاعبين حيث سادت الكولسة وخدمة أجندة عنوانها تصفية الحسابات وعرقلة مسيرة النادي بكل الوسائل بما فيها الغير المشروعة والتي لا تمت للرياضة بصلة من قبيل الضغط على الحكام في عدة مناسبات لفائدة الفرق المنافسة.

    و تعنت الجامعة في ترخيص لبعض لاعبين الذي تم تعاقد معهم في  وقت مناسب  وعدم وفاء بعض الأشخاص لهم علاقة مباشرة بالرياضة البركانية بوعودهم، زيادة عن ضعف رؤيا المجلس البلدي و المجلس الإقليمي في طريقة توزيع المنح و غياب لاعب المحلي و تعاقد جل اللاعبين الجيدين على الساحة الوطنية مع الأندية المنافسة.

    التقرير المالي كان أهم ما لفت الانتباه فيه هو ضعف المذاخيل والنفقات الكبيرة خاصة فيما يتعلق بعقود لاعبين خاصة أن فريق عرف فسخ مجموعة من عقود وإنتذابات بالجملة في ظل غياب الدعم الدعم المادي وموارد قارة ويبقى التقرير المالي سلبي بعجز لا يستهان به.

    وأشادت جل المداخلات بالتضحيات التي قدمها المكتب المسير وعلى رأسهم السيد موساوي زكرياء رئيس النادي حيث تحملوا مسؤولية كبيرة وفي ظروف صعبة بحكم غيرتهم على كرة السلة البركانية وبالتالي وعلى رأي السيد هشام فتحي فالمكتب المسير يمكن أن يقدم حصيلة عمله مرفوع الرأس (بوجه أحمر ) !!!!

    رئيس النادي أبلغ الحضور أنه لا ينوي قطعا الاستمرار في تحمل مسؤولية رئاسة النادي وأنه فقط لا يريد أن يترك فراغا خاصة في هذه الظروف التي تعرفها الجامعة الملكية لكرة السلة والتي تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات موضحا في الوقت نفسه أن الفريق اصطف بجانب المعارضة نظرا لشعوره أن الجامعة ارتكبت أخطاء كثيرة انعكست سلبا على النادي ومن الآخطاء ما هو قانوني.

    وصرح في هذا الإطار أنه سيتم تكليف محامي برفع دعوى ضد الجامعة حول الخروقات القانونية التي ارتكبت خاصة في نقطة التي تتعلق بعملية النزول وتغير التي طرأت عليه بعد نهاية المنافسة بعدما كان مقررا إنزال 6 فرق قرر رئيس الجامعة الإبقاء على المغرب الفاسي وطانطان في خرق سافر كل القوانين .

    وهكذا وفي كل موسم رياضي نفس المشاكل ونفس السيناريوهات تتكرر و السبب في تقديرنا هو ارتباط هذا النادي بالأشخاص وليس بالمؤسسات وهوما ينتج عنه البحث في كل مرة على (مول الشكارة) .

    يبقى السبيل الوحيد لإنقاذ هذه اللعبة المحبوبة لدى الجماهير البركانية هو تحرك السلطات الإدارية والمنتخبة لإعادة الأمور لسكتها الصحيحة والمعهودة.

             

          التقرير الادبي لنهضة بركان لكرة السلة الموسم الرياضي 2015/2014

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة  والسلام على أشرف المرسلين

    السادة الحضور الكرام

    • السيد ممثل السلطة
    • السيد ممثل منذوبية وزارة الشباب و الرياضة
    • السادة ممثلوا الصحافة المحلية و الجهوية
    • السادة أعضاء فصيل أورونج بويز وجمعية أصدقاء النهضة البركانية

    السادة الحضور الكرام بإسم المكتب المسير أقول لكم أهلا وسهلا بكم في جمعنا العام العادي لفريق النهضة البركانية لكرة السلة كما جرت العادة تلتقي نهضة بركان لكرة السلة  بكل مكوناتها

    إخواتي أخواتي في البداية أتقدم بالشكر الجزيل إلى الحضور الكريم الذي جاء لمشاركتنا هذا الجمع العام السنوي و الذي إن دل على شيء إنما يدل على حسه الرياضي و غيرته على واقع الرياضة بشكل خاص بمدينة بركان.

    كما يعرف الجميع إنطلق الموسم الرياضي 2014/2015 في أجواء مشحونة غير طبيعية كادت أن تعصف بالفريق نحو المجهول لولا المجهودات التي قام بها بعض الغيورين على كرة السلة البركانية والذي أبانوا على روح المسؤولية ونكران الذات وأسسوا مكتب مسير مؤقت ثلاث أيام قبل بداية البطولة وجدوا فريق في حالة حرجة مما فرض  البدأ من نقطة صفرفي  وضعية تعرف غياب لاعب المحلي مع تعاقد جل اللاعبين الجيدين  على الساحة الوطنية مع الأندية المنافسة .

    ومع ذلك  حاول المكتب المؤقت تجاوز الأزمة بشكل سريع والإعداد لأولى المقابلات لكن إصطدم بعدة إكراهات منها تعنت الجامعة في ترخيص لبعض لاعبين الذي تم تعاقد معهم وعدم وفاء بعض الأشخاص لهم علاقة مباشرة بالرياضة البركانية بوعودهم، زيادة عن ضعف رؤيا المجلس البلدي و المجلس الإقليمي في طريقة توزيع المنح.

    مرحلة قاسية عاشها فريق زاد من حدتها غياب الدعم المادي وإنسداد الأفق هذه الرهانات الصعبة أدت إلى إستنزاف المكتب ماديا وتوزيع طاقته ماديا ومعنويا بالرغم من هذه الأزمات والصعوبات إلا أننا إستطاعنا وبتكاثف جهود أعضاء مكتب أن ندبر أمور النادي وتوفير حاجياته والتعاقد مع لاعبين أجانب ومن أندية وطنية  ومدرب وطني إلا أن النتائج التقنية لم تكن تساير طموح وتطلعات الجميع وحقق الفريق إنتصارين فقط نتائج تعبر بالملموس عن ظروف فريق وغياب الإعداد للموسم وإنسجام بين لاعبين من الناحية التقنية وزيادة عن ضعف المساندة  الجماهيرية والتحكيم بدوره أثر على نتائج فريق في بعض المواجهات .

    كلها عوامل جعلت الفريق يحقق مرتبة 12 التي لاتشرف تاريخه المشرق إلا أنها لا تحكم عليه بالنزول في ظل المخاض التي تعرفه كرة السلة الوطنية والتسير العشوائي لرئيس الجامعة مما فرض على المكتب المسير لنهضة بركان الإصطفاف إلى جانب الأندية المقاطعة تأكيدا على ضرورة تطبيق القانون وضدا على طريقة الذي يعمل الرئيس بمنطق الولاأت والعلاقات الشخصية حيث تم تغير برنامج مسطر في بداية الموسم  بتكوين قسم إحترافي ب 8 فرق في الموسم الموالي حيث قرر رئيس الجامعة الإبقاء على نادي المغرب الفاسي و طانطان في القسم الممتاز بالمقابل إسقاط بقية الأندية إلى القسم الأول.

    أخواتي إخواني

    إن هذا المستوى الذي وصل إليه فريقنا يفرض ضرورة تصحيح الأخطاء ولن يمكن هذا إلا إذا أمنا جميعا سلطات منتخبة وفاعلين إقتصاديين لواقعنا الرياضي ومدى قدرتنا على تحمل مسؤوليتنا كل من  موقعه و مذى استطاعتنا توحيد صفوفنا و تكتيف جهودنا

    لم يكن الغرض من هذا التقرير كله إلى الرغبة الأكيدة في ملامسة مكامن القوة و الضعف في المسيرة الرياضية لفريقنا و بالتالي ترميم و تمهيد الطريق و إنارته لتحقيق خطوات أكثر إشراقا و نضجا سعيا للوصول إلى مطامحنا المشروعة و هو الدفع بفريقنا إلى الأمام و مراجعة الأخطاء  حتى نتمكن في الموسم الرياضي المقبل من تكريس موقعنا كواحد من أحسن الفرق الرياضية لكرة السلة

    أخواتي إخواني بإسمكم و بإسم كل أعضاء المكتب المسير لنادي نهضة بركان لكرة السلة أتقدم بفائق عبارات الشكر و التقدير لكل من ساهم في دعم مسيرة الفريق خلال هذا الموسم

    بإسم الجميع اتقدم بالشكر الجزيل إلى كل من:

    • السيد عامل اقليم بركان
    • السيد باشا مدينة بركان
    • السيد رئيس المجلس البلدي بركان
    • السيد رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني
    • المسؤول الإقليمي عن القوات المساعدة
    • السيدة المندوبة الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة
    • وكل رجال السلطة المحلية

    ثم تحية تقدير و إخلاص للسادة:

    • محمد النصيري
    • مجموعة هومالكوم
    • علي بلحاج

     

     

     

     

    12190054_1500775640215935_66827122345485903_n12063629_1500775770215922_5625051515891771055_n12063752_1500775723549260_4216476004213511415_n

     

     

     

     

     

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    تعليق واحد في “تفاصيل الجمع العام العادي لفريق نهضة بركان لكرة السلة”

    1. وأشادت جل المداخلات بالتضحيات التي قدمها المكتب المسير وعلى رأسهم السيد موساوي زكرياء رئيس النادي حيث تحملوا مسؤولية كبيرة وفي ظروف صعبة بحكم غيرتهم على كرة السلة البركانية وبالتالي وعلى رأي السيد هشام فتحي فالمكتب المسير يمكن أن يقدم حصيلة عمله مرفوع الرأس (بوجه أحمر ) !!!!

      بيني وبينك اسي فيصل، حتى انت كتبتها ووجهك أحمر ، باز عليكم كاملين والله يعطينا وجهكم !! كان خاص السي فتحي يقول ” هز راسك، بركان رايحا تلعب لبلاي أوف ف PRO و……….. وين حبيت .

      أين هي الفئات الصغرى أيها المجرمون حتى أنكم لم لم تشاركوا في بطولة الفئات الصغرى بالأحرى لم يحضر منكم ولا بيدق كي يعتذر للفرق المشاركة. قتلتم اللعبة في المدينة وأهدرتم المال العام بطيشكم وخاصكم Audit كي تحاسبو على تقريركم المالي .

      لا علاقة للمكتب المسير بكرة السلة، وتصطفون دائما في المعارضة من أجل المعارضة ولو على حساب اللعبة والمصلحة العامة ، ومواقفكم وتحريضاتكم ضد إنشاء عصبة الشرق لخير دليل حين لم تستطيعوا التخلي عن الحسابات الشخصية.

      خلاصة القول توجز في عبارة : إرحلوا

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.